المحتوى الرئيسى

عمان تستضيف فعاليات "المؤتمر العالمى الثالث للسياحة الجيولوجية" أكتوبر المقبل

08/07 00:30

أعلنت وزارة السياحة العمانية، عن استضافتها لفعاليات المؤتمر العالمى الثالث للسياحة الجيولوجية، الذى يقام على مدار ثلاثة أيام فى الفترة من 30 أكتوبر حتى1 نوفمبر المقبل فى فندق جراند حياة فى مسقط.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث نحو 300 من الخبراء والمختصين فى السياحة الدولية، فضلا عن مجموعة من وكالات السياحة الدولية، وتقام فعاليات الحدث بالتعاون مع البروفيسور روس داولنج من جامعة إديث كوان فى أستراليا الغربية ومستشار اليونسكو فى الشبكة العالمية للمتنزهات الجيولوجية.

وتعتبر وزارة السياحة العمانية السياحة الجيولوجية قطاعا ناشئا يساهم فى تعزيز إستراتيجية السلطنة للسياحة. ويقام المؤتمر تحت عنوان "رؤية الوجهات بشكل مختلف"، وسيوفر هذا الحدث العالمى للسلطنة منصة إستراتيجية لإطلاق العديد من مواقع السياحة الجيولوجية فى مسقط، وستكون المعلومات حول الجولات السياحية وطرق التنقل بين المواقع السياحية متاحة على هواتف الجيل الثالث.

وقال محمد على بن سعيد، القائم بأعمال وكيل وزارة السياحة العمانية، إن العجائب الطبيعية لعمان تشكل عنصرا أساسيا فى استراتيجية السياحة الوطنية للسلطنة، وهناك عدد قليل من المعالم الجيولوجية فى المنطقة التى يمكن أن تضاهى تنوع وغنى المناظر الطبيعية التى تزخر بها عمان، لذا يسعدنا جدا إستضافة هذ الحدث.

وإلى جانب عرض المعالم الجيولوجية التى تتمتع بها السلطنة، سيوفر المؤتمر لقطاع السياحة المحلية فرصة ثمينة لتبادل المعارف مع نخبة من الخبراء فى السياحة الجيولوجية والمنظمات الدولية ذات الصلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل