المحتوى الرئيسى

المعارضة البحرينية تدعو للمشاركة باعتصام تقرير المصير6

08/04 14:05

دعا ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين للمشاركة الواسعة في الاعتصام الجماهيري الكبير تحت شعار «حق تقرير المصير6». 

 

واوضح الائتلاف في بيان ان الاعتصام سيبدأ مساء اليوم الخميس الرابع من اب/ اغسطس في بني جمرة مسقط راس العلامة الراحل الشيخ عبد الامير الجمري، والعلامة الشيخ محمد علي المحفوظ الذي يقبع في سجون آل خليفة مع سائر قادة ورموز المعارضة.

 

واكد البيان: اننا نستبعد ان يطرح الملك البحريني حمد بن عيسى ال خليفة مبادرة حوار جديدة خلال شهر رمضان المبارك، بعد الاعلان الكاذب للسلطة بان ما سمي بمؤتمر حوار التوافق الوطني الذي تم خلال الشهر الماضي قد افضى الى اتفاق وطني على الكثير من المحاور والموضوعات بين الحكم والمعارضة المتمثلة بالجمعيات السياسية.

 

واضاف: فكما ان مبادرة الحوار قد فشلت بفضل الله وجهود شباب الثورة وجماهيرها فان الفشل سيكون مصير اي مبادرة ملكية خليفية لا تكون جدية وحقيقية، وانما تاتي من اجل المناورات والمراوغات والالتفاف على مطالب الشعب العادلة والمشروعة.

 

وقال الائتلاف في البيان: كما اعلنا منذ بداية شهر يونيو/ حزيران المقبل وبداية شهر يوليو/ تموز الماضي بان الحوار قد ولد ميتاً وعقيماً، واذا بحمد بن عيسى ال خليفة يطلع علينا بعد ان رفعت اليه مرئيات وتوصيات مؤتمر الحوار الفاشل، بانه هو الذي سيعين رئيس الوزراء وان مجلس الشورى شريك المجلس النيابي في التشريع وله الحق في نقض التشريعات التي يسنها المجلس النيابي اذا كانت تخالف مصالح الاسرة الخليفية والسلطة التنفيذية، مع بقاء الدوائر الانتخابية على ما هي عليه والاستمرار في قانون ومشروع التجنيس السياسي، حيث قامت السلطة الخليفية باستجلاب اكثر من الف مرتزق باكستاني من اجل قمع المظاهرات والاعتصامات الشعبية.

 

كما صرح الائتلاف في بيانه ان الاسرة الخليفية سوف تستاثر باغلبية الوزارات بما فيها الوزارات السيادية، وسوف تمارس سرقاتها للمال العام وخيرات البلاد ونفطها وستمارس الفساد السياسي وسياسة التمييز الطائفي، حيث تقتات هذه الاسرة من اجل بقائها على تاجيج الفتنة الطائفية والمذهبية لكي تبقى حاكمة وتنهب ثروات البلد وتحكم البحرين بالحديد والنار.

 

واضاف البيان: لقد ثبت للقوى السياسية المطالبة بالاصلاحات من تحت مظلة السلطة الخليفية، بان السلطة ماضية في مشروعها الاستبدادي والاقصائي والتهميشي للشعب وقوى المعارضة، وانها متمسكة بخياراتها السابقة بابقاء البلاد في ظل ملكية استبدادية، وهذا ما قد حذرنا منه اخوتنا في الجمعيات السياسية وجماهيرها المؤمنة الذين كانوا يتطلعون لملكية دستورية والمرئيات الصادقة التي طرحتها جمعية الوفاق وسائر الجمعيات السياسية المعارضة.

 

واكد على ضرورة اتحاد كل القوى الشعبية والوطنية بكافة اطيافها السياسية والشعبية من اجل تفويت الفرصة على النظام لتمرير مؤامرة الاصلاحات السياسية السطحية الجديدة ، وذلك بالوعي والحيطة والحذر وان لا ننجر مرة اخرى لحوارات عقيمة وفاشلة وبصورة انفرادية قد تؤدي الى شق الصف الشعبي والوطني.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل