المحتوى الرئيسى

خمسة ملايين مسلم يؤدون شعيرة العمرة

07/26 21:05

أعلن وزير الحج السعودى الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسى أنه يوجد حاليا بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة 250 ألف معتمر من أصل مليون و100 ألف تأشيرة عمرة صادرة.. مشيرا إلى أنه يتوقع أن تبلغ الذروة لأعداد المعتمرين هذا العام فوق الخمسة ملايين معتمر (ذروة موسم العمرة فى النصف الثانى من شهر رمضان المبارك).

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الفارسى اليوم لعدد من مؤسسات الطوافة بالمشاعر المقدسة التى تقوم على خدمة ضيوف الرحمن وتوفير سبل الراحة لأداء مناسكهم.

وقال الفارسى - فى تصريحات صحفية عقب الجولة - إن خطة العمرة لهذا العام تسير بالتعاون الكامل ما بين وزارة الداخلية ووزارة الحج حيث حققت التقنية الحديثة والمتطورة الكثير من الإنجازات فى متابعة وإنهاء إجراءات المعتمرين.

وأوضح أن منظومة العمل فى الحج تكاملية بين جميع الجهات ذات العلاقة حيث يتعاضد الجميع لتقديم كل من ما من شأنه توفير أقصى درجات الراحة واليسر لوفود الرحمن.

وقام الفارسى خلال الجولة بتدشين الكتاب الوثائقى /ذاكرة المهنة/ الذى أصدرته الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف كأول كتاب وثائقى من نوعه ليكون سجلا توثيقيا ورصدا دقيقا لمعلومات وثائقية حول مهنة الطوائف وفئة من رعيلها الأول الذين عملوا فى خدمة ضيوف الرحمن.

من جهة ثانية اعلن اليوم ان وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية سوف تتولى - ضمن اعمال موسم حج هذا العام 1432هـ - الإشراف على المنافذ البرية لحجاج دول مجلس التعاون لدول الخليج العربى بالمنطقة الشرقية بالسعودية وهى: منفذ "جسر الملك فهد المؤدى إلى مملكة البحرين"، و"منفذ الرقعى المؤدى إلى دولة الكويت"، ومنفذ "سلوى المؤدى إلى دولة قطر" ، ومنفذ "البطحاء المؤدى إلى

دول الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان".

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل