المحتوى الرئيسى

انت طموحك بقلم : حسام صبحي معروف

07/22 23:10

انت طموحك

كثيرة هي الاشياء التي يرغب الانسان في فعلها ، بعضها يتحقق ، وكأنه أمر بديهي ، وبعضها يحاول تحقيقه ولكنه يفشل ، وبعضها يستحيل تحقيقه مهما طال العمر، وهنا يظهر مفهوم الطموح لدى الانسان في حياته ، وهو بكل بساطة ماذا تريد ان تكون ؟؟؟ ولأين تريد الوصول ؟؟ وما هي قمتك في كل أمور حياتك بتشكيلتها وصغائرها ؟؟ وما هو التصميم الخارجي الذي تراه لنفسك عندما يكتمل نصاب مؤهلاتك ؟ وبالطبع هو مختلف مقياسه من شخص لاخر.

في بادىء الأمر ، الحياة التي نعيشها نتيجة لمحاولات في كل شيء ، وقالوا قديما .. شرف التجربة يكفي.. هذا عند الأكثر من البشر ، وهو مقياس أقرب للطبيعي ، لكن هناك اشخاص لا يكفيهم التجربة بل وصلوا وبكل جرأة لمنصة الابداع وامتلكوا القدرة على التغيير وهم الصفوة من البشر ، ولا شك بأنهم يمتلكون امكانيات خاصة جعلتهم يمتلكون القدرة على التجربة وتحقيق النجاح ، لكنهم ليسوا من كوكب اخر ، وتكوينهم لا يختلف عن الطين بشيء ، وعقولهم ليست بخلطة سحرية ، كل ما في الامر حاولوا وأصروا واجتهدوا ، وتعبوا كثيييرا ، من أجل الوصول لما وصولوا اليه .

جميعنا بدأ من نفس المستوى الخلقي ، ولكن السؤال : متى يبدأ المشي ؟ ومتي يحين الانطلاق ؟ والى اين سيصل كل واحد ؟ هذا ما يحدده مكنونك وافكارك التي تكتسبها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل