المحتوى الرئيسى

البني و الترعة بالأقصر يسقطون من حسابات الدولة و الأهالي يغرقون في الصرف الصحي

07/22 22:04

يعاني أهل نجعي الترعة و البني في منشاة العماري شمال الأقصر, والذي يتجاوز عدد سكانهما السبع الأف نسمة منذو سنين طويلة من مشكلة الصرف الصحي المشكلة التي تشغل بال جميع المواطنين ,وبالرغم من دخول الصرف الصحي بنجوع منشأة العماري لم يتم ادراج نجعي الترعة والبني ضمن هذه النجوع ولم يتم حتى الآن توصيل الصرف الصحي بهما., ويعان الآن الأهالي من الصرف الذي أغرق منازلهم و أصبحت شبه مهددة بالأنهيار في أي لحظة .. بالإضافة إلى الأمراض التي يعانون منها بسبب طفح المجارى في منازلهم .

 انتقل "الدستور الأصلي " إلي نجعي الترعة و البني  بعد الشكاوي الكثيرة التي وصلت من الأهالي , وقال احد الاهالى ل "الدستورالأصلى " عادل حسن عبدالراضى منذ فترة طويلة ونحن نعانى من مشكله الصرف الصحي ولكن لم يلتف إلينا المسئولين برغم تضررنا من هذه المشكلة الخطيرة التي تهدد حياتنا وحياه أطفالنا وأصبحت منازلنا مهدده بالانهيار بسبب مياه الصرف الصحي .

وأضاف (محمد عادل وهبي سليم )انه بسبب طفح المجارى باستمرار في المنازل يقوم معظمنا إلي حمل الماء الملوث من المنازل والإلقاء به في الترع والمصارف وذلك نظرا لعدم توفر سيارات الكسح باستمرار عند حاجتهم .

وقال( حساني ياسين إبراهيم ) أدفع كل يومين عشرين جنيها لسيارات الكسح لنزح ماء المجاري من منزلي وفي نهاية الشهر أفاجأ بصرف معظم راتبي علي ذلك برغم أن حالتي المادية لاتسمح بذلك لذا فأناشد المسئولين بسرعة حل هذه المشكلة الخطيرة التي تهدد حياتنا .

 و أضاف كلا من  رأفت جادالرب وسيد محمد إبراهيم و عبد الحميد السيد عبد الراضي من أهل القرية ـ نتقدم دائما ببلاغات لغرفة عمليات المحافظة بوجود طفح هائل بالعمارات السكنية  في نجعي البني و الترعة وأن تلك المياه  الملوثة اندفعت نحو الطريق السريع  مما أدي إلي تذمر الكثير من الأهالي بسبب الرائحة الكريهة وازدياد كميات الحشرات والذباب والبعوض نتيجة لذلك التلوث الهائل  , ويوضح  أن هناك تقاعسا وتراخيا في التعامل مع مشكلتنا من قبل الجهات المسئولة ونتيجة لعدم استجابة المسئولين قمنا بالاستعانة بجرارات الكسح لشفط المياه لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه وفوجئنا بفتحات عميقة ظهرت بالمنطقة قطرها يتجاوز 2 متر وعمقها يصل لمترين وقد امتلأت بمياه الصرف الصحي أمام و داخل كل منزل بالنجع .

 من ناحية أخرى أكد المهندس محمد حسن , المسئول على مشروع الصرف الصحي في منشاة العمارى  , أن من قام من المحافظة في سنة 2005 بتقديم مشروع دخول الصرف الصحي داخل منشاة العمارى لم يذكر في تقريره نجعي الترعة و البني بالتالي جاءت الميزانية للنجوع المقدمة ماعدا نجعي الترعة و المبنى اللذان سقطا سهوا , و أكد أنه جارى إدراجهم في الخطة الجديدة.

  في نفس السياق وعد اللواء خالد فوده محافظ الأقصر بحل مشاكل جميع المواطنين و مشكلة الصرف الصحي سيتم القضاء عليها نهائيا في المحافظة كلها و قريبا الصرف الصحي سيدخل نجعي البني و الترعة و لكن ناشد فوده الأهالي بالتريث و ذلك لأن حال البلد الآن لا يسمح بعمل أي شئ و لا توجد أي اعتمادات مالية  جديدة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل