المحتوى الرئيسى

الرئيس يدعو سفراء فلسطين للاستنفار الكامل لمواجهة استحقاق أيلول

07/22 21:53

غزة - دنيا الوطن

دعا الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، سفراء فلسطين في كافة دول العالم إلى الاستنفار الكامل 'ابتداء من هذه اللحظة' لمواجهة استحقاق أيلول.

وقرر الرئيس خلال اجتماع تشاوري مع بعض سفراء فلسطين بمدينة اسطنبول التركية عشية افتتاح مؤتمر السفراء يوم غد السبت، منع الإجازات لكافة السفراء إلى ما بعد أيلول المقبل، وقال:' على كافة السفارات أن تكون جاهزة الآن'.

وتناول الاجتماع جملة من القضايا الجوهرية والهامة التي تمتلئ بها الساحة الفلسطينية ابتداء من استحقاق أيلول، مروراً بمفاوضات السلام، وانتهاء بالمصالحة الوطنية.

وأكد الرئيس خلال الاجتماع الذي افتتحه وزير الخارجية رياض المالكي، أهمية استحقاق أيلول المقبل الهادف إلى نيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، لافتاً إلى أن الجهود الفلسطينية استطاعت هذه اللحظة حصد اعتراف ما يقارب من الـ118 دولة، مشددا في الوقت ذاته على أهمية العمل على زيادة هذا العدد من الاعترافات الدولية.

وقال الرئيس إنه من المهم العمل على تفعيل النشاطات الجماهيرية، وأضاف:' هذه النشاطات الجماهيرية ليست فقط من قبل الفلسطينيين وحدهم، بل من كافة القوى والأحزاب لتي يمكن أن تتضافر معنا للوصول إلى قرار من أجل الحصول على العضوية الدائمة في الأمم المتحدة'.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل