المحتوى الرئيسى

إضراب عمال المحالج عن الطعام يدخل يومه السادس

07/22 20:39

كتب - أحمد الشمسي:


يواصل عمال شركة النيل لحلج الأقطان إضرابهم عن الطعام لليوم السادس على التوالي في مستشفى كفر الزيات احتجاجًا على الإجراءات التعسفية التي تتخذها ضدهم إدارة الشركة عقابا لهم على تصديهم للفساد داخل المحالج، وخاصة بعد القضية المرفوعة من قبل العمال لفسخ عقد بيع الشركة الذي يشوبه الكثير من وقائع الفساد.

وكان ثلاثة عمال هم محمد راضي، وشعبان عبد المطلب، ومصطفى مراد قد أعلنوا الإضراب عن الطعام منذ السبت الماضي احتجاجا على قرارات النقل التعسفي إلى أماكن نائية عن مساكنهم والتحقيق معهم بتهم ملفقة، خصم البدلات وحصة التأمينات دون وجه حق، وذلك بعد أيام قليلة من نظر قضية فسخ العقد التي تأجلت لجلسة 11 سبتمبر المقبل.

وكان عمال المحالج قد نظموا مع زملاء لهم في أربع شركات أخرى: طنطا للكتان، والتجارية الدولية، وغزل شبين، والمراجل البخارية، وقفة احتجاجية، الاثنين الماضي، أمام مجلس الدولة للمطالبة بعودة شركاتهم للقطاع العام، وذلك أثناء نظر القضايا الخاصة بفسخ عقود شركاتهم مع المستثمرين نظر لما شابه عمليات البيع من فساد.

يذكر أن شركة النيل لحلج الأقطان كانت من الشركات العملاقة قبل خصخصتها عام 1997، حيث كان لها ما يقرب من 6 أفرع وتضم ما يقرب من 11 محلجا، فيما كانت تنتج حوالي 20% من الاحتياجات المحلية من الزيوت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل