المحتوى الرئيسى

استمرار القصف الإيرانى على الأراضى العراقية

07/22 20:21

قصف الجيش الإيرانى اليوم، الجمعة، المناطق الحدودية العراقية بالصواريخ والمدفعية الثقيلة بحجة استهداف عناصر من حزب الحياة الكردى، مما أدى إلى تدمير عدد من البيوت، ونزوح أكثر من ستين أسرة فى ظروف إنسانية وصفها المراقبون بأنها صعبة للغاية.

وقال أحد شهود العيان لـ "وكالة السومرية نيوز"، إن قرية "ويزة الحدودية تتعرض منذ الساعة العاشرة من مساء أمس، إلى قصف إيرانى مكثف، مؤكداً أن القوات الإيرانية تستخدم المدفعية والأسلحة الرشاشة واستهدفت عدداً من المنازل، مضيفاً، أن جميع أهالى القرية البالغ نحو 60 أسرة نزحوا إلى منطقة قضاء جومان، خوفاً على أرواحهم".

وأعلن المسئول الصحى بقضاء قلعة دزه التابعة لمحافظة السليمانية، "جعفر مغديد"، عن إصابة اثنين من المدنيين من سكان قرية "سونى" الحدودية فى قصف المدفعية الإيرانية، فيما يستمر نزوح الأسر من سكان القرى الحدودية، حيث جرى إخلاء نحو عشر قرى بسبب القصف.

من جانبها طالبت "القائمة العراقية"، برئاسة إياد علاوى، طرد السفير الإيرانى من العراق واستدعاء السفير العراقى فى طهران، احتجاجاً على ذلك القصف، الذى تشهده المناطق الحدودية مع إيران فى محافظة أربيل بذريعة استهداف عناصر من معارضتها، كما دعا التحالف الوطنى الحكومة العراقية إلى عدم السكوت على القصف الإيرانى وحل الأزمة بين الجانبين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل