المحتوى الرئيسى

فنزويلا وبيرو يبحثان عن المركز الثالث في مباراة "المكسب الأخير"

07/22 19:40

بعد توقف مغامرة كل منهما ، يسعى كل من منتخبي فنزويلا وبيرو لكرة القدم إلى البحث عن المكسب الأخير له في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالأرجنتين عندما يلتقي الفريقان غدا السبت في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.

وقبل بداية فعاليات البطولة ، لم يكن أي من الفريقين يتوقع أن يحالفه الحظ لبلوغ هذه المرحلة على حساب منتخبات أكثر منه خبرة وأعرق منه تاريخا.

ولكن الفريقين نجحا في شق طريقيهما بنجاح إلى المربع الذهبي للبطولة قبل أن يتبدد الحلم الكبير في بلوغ المباراة النهائية بسبب سقوطهما في المربع الذهبي ليصبح العزاء الباقي لكل منهما هو التتويج بلقب البطولة.

وقدم كل من الفريقين عروضا رائعة ونتائج طيبة للغاية على مدار البطولة ولم يعد أمامهما سوى الرد على السؤال الأخير الذي ينتظره المتابعون من فريقين استحق كل منهما لقب الحصان الأسود للبطولة.

وعلى عكس جميع التوقعات التي سبقت البطولة ، فرض المنتخب الفنزويلي نفسه بقوة على قائمة الكبار في كوبا أمريكا حيث كان مرشحا بقوة للخروج من الدور الأول واحتلال المركز الأول في مجموعته التي تضمت البرازيل والإكوادور وباراجواي ولكنه احتل المركز الثاني بجدارة برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخب البرازيلي ومتفوقا بفارق نقطتين على باراجواي.

وبعدما ظل منتخب فنزويلا هو الصيد السهل على مدار البطولات السابقة التي خاضها في كوبا أمريكا وكانت مواجهته مطمعا لباقي المنتخبات التي ترغب في تحقيق فوز سهل وكبير ، برهن المنتخب الفنزويلي (العنابي) على أنه طوى صفحة الماضي وأصبح من الفرق المنافسة بقوة في هذه القارة.

وترك المنتخب الفنزويلي (العنابي) ، صاحب أسوأ المراكز في التصنيف العالمي من بين جميع المنتخبات ال12 التي خاضت البطولة الحالية ، بصمة رائعة على مدار جميع أدوار البطولة حتى الآن.

ولم يسخر المنتخب الفنزويلي أي من المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن حيث تعادل مع البرازيل سلبيا ومع باراجواي 3/3 وفاز على الإكوادور 1/صفر في الدور الأول ثم فاز على تشيلي 2/1 في دور الثمانية وتعادل مع باراجواي سلبيا في المربع الذهبي ولكنه سقط في ضربات الترجيح 3/5 .

وفي المقابل ، تأهل المنتخب البيروفي إلى دور الثمانية من الباق الذيق بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته ولكنه نجح في ترك بصمة رائعة أيضا على مدار الأدوار المختلفة للبطولة.

واستهل منتخب بيرو مسيرته في البطولة بالتعادل الثمين 1/1 مع منتخب أوروجواي ثم فاز على المكسيك 1/صفر وخسر من تشيلي صفر/1 في الدور الأول قبل أن يطيح بنظيره الكولومبي من دور الثمانية بالتغلب عليه 2/صفر ولكنه خسر بنفس النتيجة أمام أوروجواي في المربع الذهبي.

ومن خلال عروض ونتائج الفريقين في الأدوار الماضية ، يتضح أن فرصة المنتخب الفنزويلي تبدو هي الأكبر في تحقيق الفوز خلال مباراة الغد ولكن رغبة المنتخب البيروفي في وداع البطولة بشكل رائع سيتكون عقبة كبيرة في مواجهة العنابي.

وينتظر أن يدفع سيزار فارياس المدير الفني للمنتخب الفنزويلي بمهاجمه الخطير نيكولاس فيدور ميكو منذ بداية المباراة خاصة وأن خطورة الفريق الهجومية في مباراته أمام باراجواي بالمربع الذهبي لم تظهر إلا بعد نزول ميكو ليصبح الفريق هو الأخطر في الوقت الإضافي.

أما منتخب بيرو فيفتقد في هذه المباراة جهود أبرز لاعبيه وهو خوان مانويل فارجاس الذي طرد في مباراة الفريق أمام أوروجواي في المربع الذهبي ولكن زميله المهاجم خوسيه باولو جيريرو يبدو قادرا على قيادة الفريق إلى إحراز المركز الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب بيرو حصل على راحة ليوم إضافي بعدما خاض مباراته في المربع الذهبي قبل يوم واحد من مباراة فنزويلا في الدور نفسه وقد يلعب العامل البدني دوره لصالح بيرو بينما يبدو العامل المعنوي أفضل لدى العنابي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل