المحتوى الرئيسى

مقتل شخصين وإصابة ثمانية على الأقل في انفجار قنبلة وسط العاصمة النرويجية

07/22 18:48

هز انفجار قوي وسط العاصمة النرويجية أوسلو، قرب مقر رئيس الوزراء مما ادى إلى مقتل شخصين وإصابة ثمانية.

وتفيد التقارير بأن مبنى رئاسة الوزراء النرويجي أصيب بأضرار بالغة ، وأكدت السلطات النرويجية أن الانفجار وقع بقنبلة ، ووقع الانفجار اثناء تواجد رئيس الوزراء يانس ستولتنبرج داخل المبنى ولم يصب بأذى.

 كما أدى الانفجار إلى إلحاق اضرار كبيرة بمقر وزارة النفط والطاقة وعدد من الأبنية المجاورة ،وغطت أكوام الورق المتطاير بسبب الانفجار من المكاتب الحكومية الشوارع المجاورة،و نقلت الأنباء عن شهود عيان أن الانفجار وقع في منطقة تقع بين مقر رئاسة الوزراء ووزارة النفط والطاقة.

وسارعت فرق الانقاذ والاسعاف الى موقع الانفجار وقامت بإخلاء السكان ، وشوهد عدد من الاشخاص وهو ممددون على الأرض والدماء تغطي وجوههم ، وطلبت الشرطة من السكان الابتعاد عن المنطقة وحذرت من امكانية وجود قنبلة اخرى، ولم تشهد النرويج اعمالا ارهابية سابقا.

وأعلن مسؤول الاتصالات في الصليب الأحمر النرويجي اوستيان مياروم الذي يتواجد مكتبه قرب موقع الانفجار أن الانفجار كان شديدا وسمع دويه في مختلف أرجاء العاصمة.

وتعيش الدنمارك هاجس المتطرفين الإسلاميين الموجودين على أراضيها والذين لهم صلة بتنظيم القاعدة حيث هناك شخصان حاليا قيد الاعتقال في انتظار توجيه الاتهام لهم رسميا.

وقد وجه الإدعاء العام في النرويج تهمة الإرهاب إلى رجل الدين الكردي العراقي الأصل ملا كريكار لتهديده الساسة النرويجيين بالقتل إذا تم ترحيله من النرويج في تصريحات له عبر عدد من وسائل الإعلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل