المحتوى الرئيسى

"اتحاد المنظمات الشبابية" يؤسس لجنة لنصرة قضايا الأمة

07/22 18:39

إستانبول- إخوان أون لاين:

أعلن الاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية والشبابية ( -İİFSOإيفسو) عن تأسيسه "اللجنة الدولية لنصرة قضايا الأمة"؛ تكون إحدى لجان الاتحاد التي سوف تعمل على رفع وعي الطلاب والشباب المسلمين بقضايا أمتهم وتنظيم وحشد جهودهم لنصرتها.

 

وجاء في البيان الذي أصدره الاتحاد أن هذه اللجنة تهدف إلى توضيح الرؤية وتنمية الوعي بطبيعة المرحلة التي تعيشها الأمة الإسلامية لدى الطلاب والشباب من جمهور الاتحاد عالميًّا، وتنمية وتنظيم وترشيد جهود الطلاب والشباب؛ للعمل بفعالية في تبني قضايا الأمة وفق الأولويات والضوابط المدروسة.

 

وأضاف: "وتأتي كذلك محاولة لإكساب الشباب والمتطوعين المعارف والمهارات اللازمة؛ لإنجاح دورهم في حمل رسالة الأمة ونهضتها، والدفاع عن قضاياها، والمشاركة مع غيرنا من المؤسسات في حمل قضايا الأمة المصيرية".

 

وفي تحديدٍ لمسارات العمل في اللجنة أفاد البيان أنه سيكون هناك عمل على التكوين العلمي والمهاري لرواد مشروع قضايا الأمة، وإطلاق المبادرات والبرامج المتخصصة والمناسبة للشباب في قضايا الأمة والتشبيك مع المؤسسات والبرامج الشبيهة لدعم الجهود في القضايا المشتركة وحمل القضايا المطروحة لساحة المؤسسات الدولية الرسمية والمدنية.

 

وتعمل اللجنة على إقامة الدورات والمحاضرات التثقيفية والتعبوية بقضايا الأمة، وتغذية الوسائط الإعلامية والمنتديات الشبابية بجديد الأخبار، ونشر الكتب والمجلات والأقراص المدمجة المتخصصة والمناسبة للشباب، وتنظيم الفعاليات والبرامج والمهرجانات ذات الصلة بقضايا الأمة، وإعداد الملفات الإعلامية والدراسات الجادة وتقديمها إلى الشباب، بالإضافة إلى عقد "ورش عمل" في مختلف الأدوار المطلوبة من الطلاب والشباب.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل