المحتوى الرئيسى

المستشفى الاماراتي الانساني يفتح باب التطوع للكوادر الطبية للمشاركة في مهامه الخارجية.

07/22 18:35

أبوظبي في 22 يوليو/ وام / اعلن المستشفى الاماراتي العالمي الانساني المتنقل فتح باب التطوع للكوادر الطبية للمشاركة في المهام الانسانية للمستشفى المتنقل الخارجيه ضمن حملة العطاء لعلاج مليون طفل من المعوزين بهدف ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي في الكوادر الطبية واتاحه الفرص لمختلف التخصصات وبالاخص الكوادر الادارية والطبية والفنية للمشاركة في المبادرات الانسانية والمساهمة بالتخفيف من معاناة الاطفال واعادة نبض الحياة للقلوب العليلة التي يشرف عليها المستشفى "علاج" ومركز الامارات للتطوع المجتمعي.

وتهدف الحملة الى استقطاب الاطباء والممرضين للمشاركة ضمن حملة المليون متطوع للمشاركة بمليون ساعة تطوع لخدمة المجتمع تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية.

وأكد الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد لعطاء المدير التنفيذي للمستشفى الاماراتي الانساني بدء عملية تسجيل الراغبين في الانضمام الى العمل التطوعي الخارجي مع الاخذ في الاعتبار ان كل متطوع يطلب منه المشاركة بجهده ووقته وخبرته كل في مجال تخصصه الامر الذي يؤدي الى تجميع القدرات والكفاءات والخبرات وتوجيهها نحو تنفيذ البرامج الانسانية الموجهة للفئات المستهدفة من الفقراء والمحتاجين والمتضررين.. مشيرا الى أن هذه الحملة ستسهم في ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي ما بين الافراد والمؤسسات ما يسهم في تمكين النسيج المجتمعي والارتقاء مستوى الاداء والعطاء الانساني ضمن برنامج وطني وبشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية.

ونوه بأن الانضمام الى الحملة متاح أمام غالبية الكوادر الطبية من الامارات ودول المنطقة والدول العربية والعالمية مؤكدا انه تم وضع برنامج متكامل لتنظيم عمل المتطوعين المشاركين في الحملة بحيث يتم تخصيص كل متطوع ساعة بحد ادنى من وقته اسبوعيا للمشاركة في العمل التطوعي سواء من حيث طرح الافكار او المشاركة بالجهد وهذا في حد ذاته يعزز فكرة التطوع والانتماء والحس الوطني.

وأضاف ان من شأن هذه الحملة تحفيز الكوادر الطبية ومختلف فئات المجتمع على العمل التطوعي واستثمار الموارد المتاحة للقيام بأعمال تعبر عن المسؤولية الاجتماعية وهذا من شأنه ان يساعد في بناء قدرات المتطوعين وتطوير مهارات الإتصال والقيادة للمتطوعين كما يساعد على رفع مستوى الوعي العام باحتياجات المجتمع وتشجيع المشاركة في فرص التطوع المتاحة.

وأوضح أن المتطوعين سيتاح لهم المشاركة في تنفيذ البرامج الصحية والانسانية والخيرية للمحتاجين من خلال المستشفى الاماراتي الانساني المتنقل مشيرا الى انه تم اطلاق مجموعة من البرامج التي تضمن تنظيم عمل المتطوعين باشراف من مركز الامارات للتطوع.

وقال أن دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة ستنظم للمشاركين والمسجلين باشراف أكاديمية الامارات للتطوع في حملة المليون متطوع الى جانب اجراء تقييم دوري لكل متطوع لضمان استمرارية العمل التطوعي وفق اعلى المستويات ولضمان نجاح البرامج التي يشارك المتطوعين في تنفيذها.

/مل/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل