المحتوى الرئيسى

عملية جراحية دقيقة في الأحبال الصوتية لمواطنة في مستشفى البراحة بدبي.

07/22 18:35

دبي فى 22 يوليو / وام / نجح فريق طبي جراحي في مستشفى البراحة التابع لوزارة الصحة بدبي في اجراء جراحة دقيقة لمواطنة محولة من مستشفى الفجيرة العام كانت تعاني من بحة مزمنة في الصوت بسبب وجود لحميات زائدة على الاحبال الصوتية.

وتم إجراء هذه العملية للمريضة التى تبلغ من العمر 32 عاما بإستخدام جهاز جديد للتنفس الصناعي يستخدم لأول مرة في الدولة.

وقال استشاري جراحة الأذن والأنف والحنجرة المدير الفني بمستشفى البراحة ورئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية ان وصول التقنيات الحديثة إلى المستشفى ساعد في إجراء مثل هذه الجراحات الدقيقة مشيرا إلى ان وزارة الصحة استقدمت جهاز تنفس صناعي ذو ذبذبات عالية الأداء مما ساعد في إجراء الجراحة بدون مشاكل في تنفس المريضة حيث كانت الرؤية واضحة وذلك لعدم وجود انبوب حنجري يعيق العمليات الجراحية على الاحبال الصوتية ومجري التنفس.

من جانبه ذكر استشاري التخدير والعناية المركزة بالمستشفى ان هذه الطريقة جديدة في تخدير المرضى المصابين بأوروام في الحنجرة والأحبال الصوتية حيث لا تستخدم على الاطلاق الانبوبة الحنجرية التي في العادة تعيق عمل الجراح وتحجب الرؤية.

وأضاف ان الطريقة الجديدة هي عبارة عن قسطرة رفيعة يبلغ قطرها 3 مليمتر ويتم عن طريقها إجراء التنفس الصناعي بطريقة حديثة جداً وآمنة حيث يتمكن المريض من التكلم مباشرة بعد العملية مما يثبت نجاح العملية الجراحية.

وقال أحمد عبيد الخديم مدير مستشفى البراحة ان المستشفى يستقبل جميع الحالات المرضية المحولة له من جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بما يعادل 100 حالة شهرياً يتم من خلالها التدخل الجراحي لعدد 20 حالة في المتوسط على مدار الشهر.

وثمن الخديم جهود الطاقم الطبي المواطن بقسم الأنف والأذن والحنجرة ومتابعتهم المستمرة للحالات المرضية من خلال استخدام التقنيات الحديثة للعلاج.

/ حل/ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل