المحتوى الرئيسى

الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات الضفة الغربية الاسبوعية ويحتجز أكثر من 50 متضامنا أجنبيا.

07/22 18:35

القدس المحتلة في 22 يوليو / وام / اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عشرات الفلسطينين فيما اصيب العديد بجروح وحالات اختناق اثر قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة الغربية الاسبوعية المنددة بالجدار والاستيطان.

ففي قرية النبي صالح قرب رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اربعة فلسطينيين بعد الاعتداء عليهم بالضرب بينما أفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال احتجزوا أكثر من ن 50 متضامنا أجنبيا واقتادوهم إلى معسكر لجيش الاحتلال خارج القرية.

وكانت قوات الاحتلال قد هاجمت مسيرة سلمية انطلقت في البلدة بمشاركة متضامنين أجانب للتنديد بمواصلة إقامة الجدار وتوسيع المستوطنات على حساب الأرض الفلسطينية.

كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة المعصرة الأسبوعية ومنعوا المشاركين وبينهم عدد من المتضامنين الفرنسيين من التقدم والوصول إلى مكان إقامة الجدار واعتدوا على المشاركين.

وأصيب عشرات الفلسطينين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي باتجاه المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق شديد واحتراق مساحات واسعة من أشجار الزيتون في أراضي البلدة القريبة من مستوطنة كريات سيفر.

وأطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز السامة ما ادى الى اصابة عشرات الفلسطينين بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية في قرية كفر قدوم شرق قلقيليه للمطالبة بفتح المدخل الرئيسي للقرية المغلق منذ أكثر من 10 سنوات.

وفي بلدة بيت أمر قرب الخليل أصيب أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال المعدني واعتقل 4 آخرون خلال قمع الاحتلال لمسيرة القرية الاسبوعية.

وقال شهود عيان أن أربعة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي وتم نقلهم إلى المجمع الطبي في البلدة إضافة لإصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة نشطاء سلام أجانب وإسرائيليون منددين بإجراءات الاحتلال وتضيقها على أهالي بلدة بيت أمر والمتمثلة في استهدافها لاعتقال الأطفال ونصب الحواجز العسكرية اليومية على المدخل الرئيسي للبلدة وإغلاقها للطرق الفرعية المؤدية لها.

/قد/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل