المحتوى الرئيسى

إصابة مواطنين اثر احتكاكات بين متظاهرين بالإسكندرية

07/22 21:14

الإسكندرية – (أ ش أ)


أصيب عدد من المواطنين بمحافظة الإسكندرية إثر مصادمات واحتكاكات وتراشق بالحجارة وقعت اليوم الجمعة على خلفية المظاهرة التي انطلقت من ساحة مسجد القائد إبراهيم إلى قيادة المنطقة الشمالية العسكرية.

وتمكنت قوات الشرطة العسكرية وأفراد الجيش من تفريق المتظاهرين من أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية.

واختلفت روايات شهود العيان حول سبب تراشق المواطنين بالحجارة، فأرجع بعض الشهود المشادات إلى قيام عدد من المتظاهرين بالاحتكاك مع أهالي المنطقة السكنية المجاورة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وقيامهم بدفع أحد شيوخ المنطقة بسبب تصديه لهم بعد قطع الطريق وإحداث شلل حركة الترام ''أحد وسائل النقل الرئيسية بالإسكندرية'' مما آثار أهالي المنطقة وبدأ الاحتكاك.

بينما ذهبت روايات أخرى إلى قيام عدد من الأشخاص يحملون الحجارة والسلاح الأبيض بمهاجمة المتظاهرين فيما كانوا ينتظرون أمام قيادة المنطقة الشمالية لإنهاء المظاهرة وإجبارهم على العودة إلى مقر الاعتصام بميدان سعد زغلول، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح أثناء تراشق الحجارة.

وكثفت القوات المسلحة من انتشارها وعززت تواجدها بثلاث مجنزرات وانتشار عدد من سرايا قوات الشرطة العسكرية بعدد من الشوارع المحيطة بقيادة المنطقة الشمالية.

وكانت المظاهرة انطلقت اليوم عقب صلاة الجمعة من أمام ساحة مسجد القائد إبراهيم لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، لتأكيد مطالب الثورة والمعتصمين بسرعة محاكمة رموز الفساد من المسئولين السابقين وضباط الشرطة المتورطين بقتل وإصابة المتظاهرين.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل