المحتوى الرئيسى

3 آلاف متظاهر بالإسكندرية يطالبون بإقالة “العيسوي” ومحاكمة قتلة الثوار

07/22 17:52

3 آلاف متظاهر بالإسكندرية يطالبون بإقالة “العيسوي” ومحاكمة قتلة الثوار

صورة ارشيفية

الجريدة – نظم اكثر من 3 آلاف شخص بالإسكندرية، تظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة تلبية للدعوة لإحياء “جمعة الحسم” التي أطلقتها جماعة الميدان، وشارك فيها الناشط السياسي جورج اسحق، وائتلاف أحزاب المحافظة، والذي يضم 33 حزب وحركة سياسية في الاسكندرية.

وانطلق المتظاهرون في مسيرة عقب صلاة الجمعة من مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، توجهت إلى قيادة المنطقة الشمالية بمنطقة سيدي جابر، للمطالبة بمجلس رئاسي لتنفيذ مطالب الثوار وإقالة وزير العدل والإسراع في محاكمة الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين.

وأكد رشاد عبد العال منسق الائتلاف أن الاعتصام مستمر بميدان سعد زغلول لحين تطهير البلاد من فلول النظام والحزب الوطني، داعياً المجلس العسكري لإصدار قرار بمنع مشاركة أعضاء الحزب الوطني في الحياة السياسية لمدة 5 سنوات، موضحاً أن الحزب الوطني وفلول النظام السابق قادرون علي شراء اصوات الناخبين بالأموال، وأن نسبة 50 % من المقاعد الفردية التي اقرها المجلس العسكري في بيانه المنظم للانتخابات كفيلة بإعادة فلول النظام السابق للحياة البرلمانية بعد تطهير البلاد منهم.

رفع المتظاهرون لافتات تطالب بإقالة وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي، واقالة رؤساء وعمداء الكليات معتبرينهم من اعوان النظام السابق.

 فميا تظاهر المئات في محافظات البحيرة والدقهلية والسويس، وإلمنيا، والغربية، للمطالبة بتنفيذ مطالب الثور رافعين لافتات تطال بـ”حق الشهيد”.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24832

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل