المحتوى الرئيسى

“السياحة” تلغي اجازة ثورة يوليو وتعلن الاثنين آخر موعد لتنظيم رحلات الحج

07/22 16:55

“السياحة” تلغي اجازة ثورة يوليو وتعلن الاثنين آخر موعد لتنظيم رحلات الحج

الحج

الجريدة – أعلنت وزارة السياحة عن فتح أبوابها لاستقبال الشركات الراغبة في تسجيل أسمائها لتنظيم رحلات الحج للموسم المقبل 1432 هـ، يومي السبت والأحد والذين اعتبرتهما عدد من الوزارات أجازة رسمية بسبب الاحتفال بعيد ثورة 23 يوليو.

وطالبت الوزارة في خطاب لها موجه لغرفة شركات السياحة، بسرعة تقدم أصحاب شركات السياحة الراغبين في تنظيم رحلات الحج لهذا العام بأوراقهم للوزارة، معلنة أن آخر أيام التقدم هو الاثنين المقبل.

وأكدت الوزارة في خطابها ضرورة تقديم الطلبات للشركات الراغبة في تنفيذ الحج إلى غرفة العمليات وفقا للنموذج الموضح على موقع الحج التابع لوزارة السياحة، فيما أوضحت أنه لن يعتد بالطلب إلا إذا قدم يدويا وآليا على أن يتضمن الطلب وسيلة سفر واحدة فقط.

كما حددت نهاية يوليو الجاري للإعلان عن أسماء الشركات التي استوفت آلية تنظيم الحج لهذا الموسم على الموقع الالكتروني لخدمات الحج والعمرة وكذلك الحصص المخصصة لكل شركة.

وحددت وزارة السياحة توقيتات ومنافذ القدوم والعودة، حيث أشارت إلى أن سفر الحجاج بالطيران يبدأ في الأول من ذي القعدة حتى 4 من ذي الحجة على أن يكون توقيت العودة هو 13 ذي الحجة وحتى 15 محرم، ويكون منفذ القدوم والعودة هو قرية الحجاج بمطار جدة.

وأوضحت أنه بالنسبة لحجاج البر يبدأ السفر في الأول من ذي القعدة وحتى نهاية الشهر، وتوقيت العودة هو من 15 ذي الحجة وحتى 30 محرم، ومنفذ القدوم هو نويبع والعودة من العقبة، وفى حالة السفر من ميناء سفاجا تكون العودة من ميناء ينبع.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24819

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



اقرأ أيضًا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل