المحتوى الرئيسى

سفير مصر في لبنان : مصر قادرة على تجاوز الأزمة

07/22 17:50

بيروت - أ ش أ :


أكد سفير مصر في لبنان أحمد البديوي أن مصر بشعبها وجيشها قادرة على تجاوز الأزمات وستمضي بمسيرة التطوير والاصلاح بخطوات ثابتة بمشاركة مختلف القوى السياسية.

وقال البديوي  في حديث أدلى به لمجلة "الصياد" اللبنانية إن التطورات الراهنة تؤكد أن مصر  قادرة على تجاوز العقبات والأزمات وما يبعث على الاطمئنان أكثر أن مصر لم تكتف بتعديل شأنها الداخلي بعد ثورة 25 يناير وإنما عملت على إعادة توظيف سياستها الخارجية في ابعادها العربي والإقليمي والدولي بما يؤمن مصالحها في كل الاتجاهات وبما لا يتعارض مع التزاماتها التاريخية تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ولفت الى دور مصر المتعاظم في محيطها العربي والاقليمي والى نظرات التقدير والاحترام التي يحظى بها كل ما هو مصري في لبنان.

وقال إن ما حدث في مصر ثورة حقيقية ما زالت تداعياتها تتوالى بمشاركة مختلف القوى لسياسية في مشهد حضاري من أهمها اتاحة الفرصة لجيل الشباب للمشاركة في البرلمان بخفض السن الأدنى لسن المرشح لانتخابات مجلس الشعب الى 25 سنة يوم الانتخاب.

وأكد حرص مصر على فتح صفحة جديدة في العلاقات مع إيران بما لا يخل بالتزاماتها تجاه أمن ومصالح دول مجلس التعاون الخليجي.

وحول المواقف التي صدرت عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أكد البديوي أنها ليست غريبة عن الأزهر الشريف الذي تميزت مواقفه دوما بالاعتدال والوسطية سواء بالنسبة للمذاهب الإسلامية أو موقفه من الأديان الأخرى.

ووصف سفير مصر في لبنان أحمد البديوي الامين العام الجديد لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بأنه أحد رموز الدبلوماسية المصرية ويتمتع بخبرات ورصيد مشرف في العمل الوطني وكانت له اسهامات متميزة وآراء استشارية في مقدمتها دوره التاريخي في اصدار الرأي الاستشاري بعدم مشروعية الجدار العازل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل