المحتوى الرئيسى
worldcup2018

عميد شرطة سابق يلقي خطبة "الجمعة" علي معتصمي البحيرة ويؤكد وجود قناصة بالداخلية

07/22 16:33

ألقى حلمي حمدون "عميد شرطة سابق "، خطبة صلاة الجمعة في ساحة ميدان الساعة بدمنهور، مقر اعتصام عدد من الناشطين السياسيين بالبحيرة، تضامنا مع معتصمي ميدان التحرير.

أكد حمدون، خلال الخطبة، أن ثورة 25 يناير جعلت المصريين يشعرون بأنهم يملكون الهواء الذي يتنفسون نسيمه، والأرض التي يمشون عليها، وأعادت إليهم حريتهم المسلوبة وكرامتهم التي أهدرها النظام السابق.

وانتقد تصريحات وزير الداخلية ومحاولته إنكار وجود قناصة، مؤكدا أن الجميع في الشرطة يعرف وجود وحدات للقناصة في قطاعي أمن الدولة والأمن المركزي، وكلاهما كانا يحصلان على دورات تدريبية عالية المستوي في أمريكا، مضيفا أن شهود العيان من مسئولي الأمن والموظفين بالجامعة الأمريكية، أكدوا اعتلاء القناصة لأسطح الجامعة وإطلاق النيران على المتظاهرين.

كما أكد أن التطهير الذي تم في وزارة الداخلية غير كاف، موضحا أنه لا يزال هناك عديد من قيادات ورجالات حبيب العادلي، كما شدد في المقابل على وجود الكثير من الضباط الشرفاء الذين يملئ قلوبهم حب الوطن.

وطالب حمدون، بالمساواة بين جميع المصريين في الحقوق والواجبات، بدءا من نظام التجنيد ، حتى لا يكون هناك ما يسمي "بالفرد الرابع" وهو الشخص الأمي الذي لا يعرف القراءة والكتابة، ويتم إلحاقه بقطاع الأمن المركزي للخدمة فيه لمدة 3 سنوات.

ناشد عميد الشرطة السابق القوي السياسية والوطنية بنبذ الفرقة وتوحيد الصفوف، وإعلاء مصلحة مصر، بعيدا عن اللجوء إلي ما وصفه بـ"الانتهازية السياسية"، واستكمال تحقيق مطالب الثورة، موضحا أن ثورة الغضب الثانية يوم 8 يوليو لم تتحقق أيا من مطالبها باستثناء علانية المحاكمات.

كما انتقد حمدون مقولة"الأحداث الأخيرة" التي كانت تتردد علي بعض ألسنة الوزراء السابقين، مؤكدا ضرورة الإقرار بالثورة والتعامل بفكر ومنطق الثورة وليس بأسلوب الإصلاح التدريجي في إدارة شئون البلاد.
كما حذر من محاولات بعض القوى الخارجية تطبيق النموذج الباكستاني في مصر، مطالبا بالاهتمام بالعلم والعمل علي استعادة العقول المصرية المهاجرة للاستفادة من خبراتها في تنمية الوطن.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل