المحتوى الرئيسى

“طنطاوي” يطالب الحكومة بتجنب الاقتراض الخارجي وفتح حوار مع دول حوض النيل

07/22 15:49

“طنطاوي” يطالب الحكومة بتجنب الاقتراض الخارجي وفتح حوار مع دول حوض النيل

المشير طنطاوي

الجريدة - طالب المشير حسين طنطاوي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتجنب الاقتراض الخارجي، منعاً لتحميل الأجيال المقبلة أية أعباء إضافية، حتي لا يحدث ما تعني منه مصر هذه الأيام في مشكلة الديون الخارجية، مقترحاً زيادة معدلات النمو الاقتصادي الحقيقية عبر الاستثمار وإحياء دور المجلس الأعلى للأجور لتحقيق العدالة في توزيع الدخل، بالإضافة إلي فتح حوار مع دول حوض النيل للحفاظ علي موارد مصر من مياه النيل.

وتعهد طنطاوي بدعم حكومة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء بعد تكليفها بمهام محددة، بعد أداء وزرائها اليمين القانونية، مطالبهم بتنفيذ 18 تكليفا رئيسيا بهدف عبور المرحلة الحالية، وضمان تحقيق أهداف الثورة.

وشدد  علي ضرورة استعادة الأمن والهدوء، ومواجهة محاولات العبث بأمن مصر ومصالحها العليا أو الإضرار باقتصادها، وإعداد البلاد لإجراء انتخابات عامة ديمقراطية ورئاسية، وكذلك محاسبة من أفسدوا الحياة السياسية خلال الفترة الماضية أو شاركوا في ذلك.

وأضاف طنطاوي خلال تكليفاته للوزراء الجدد أمس الخميس “يجب مساندة أجهزة القضاء المختلفة لمساعدتها في محاكمة رموز النظام السابق، وضمان حصول الدولة علي حقوقها وفقا للتشريعات المحلية والدولية، وإعادة النظر في النظام الضريبي الحالي ودراسة نظام الدعم لحماية حقوق محدودي الدخل”.

 وكان الوزراء الجدد البالغ عددهم 14 وزيرا من بين التشكيلة الرئيسية المقدرة بـ27 وزيرا في حكومة الدكتور عصام شرف قد أدوا اليمين القانونية أمس الخميس أمام المشير محمد حسين طنطاوي.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24815

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل