المحتوى الرئيسى
alaan TV

أتلتيكو بصدد استعارة الحارس كورتوا المنضم إلى تشيلسي قبل يومين

07/22 15:47

يقترب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من حسم صفقة ضم البلجيكي الشاب تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة.

وكان الحارس الدولي قد انتقل إلى تشيلسي الثلاثاء الماضي قادما من جنك البلجيكي مقابل حوالي 7 ملايين يورو، لكن النادي اللندني فكر في إعارته إلى نظيره المدريدي لمدة عامين من أجل ثقل موهبته قبل العودة إلى ستامفورد بريدج.

وينص الاتفاق على أن يتحمل أتلتيكو راتب كورتوا كاملا على أن يتم رفع الراتب في الموسم المقبل دون تحديد قيمة مالية معينة.

ومن أبرز النقاط التي فجرت خلافا بين الطرفين بشأن الصفقة هو إصرار جورجيو مانزانو مدرب أتلتيكو على أن يشارك كورتوا في العديد من المباريات أملا في أن يصبح الحارس الأول للفريق وهو ما يرفضه تشيلسي الذي يشترط عدم مشاركة اللاعب بشكل مفرط خشية تعرضه للإجهاد أو الإصابات المزمنة.

وكان مدرب أتلتيكو ولويس كامينيرو مدير الكرة في النادي الإسباني قد دخلا في منافسة مع تشيلسي على ضم الحارس قبل توقيعه للنادي الإنجليزي رسميا، ولكنهما خسرا التحدي أمام أحد أبرز أندية إنجلترا والعالم.

ويأمل أتلتيكو في تأمين حراسة المرمى بعد رحيل دافيد دي جيا إلى مانشستر يونايتد، وحال نجاحه في ضم كورتوا (19عاما) سيكون لدى النادي ثلاثة حراس شباب في حاجة إلى مزيد من الخبرة حيث يلعب للفريق حاليا كل من جويل روبلز بلازكيز (21عاما) وسيرجيو اسينخو (22عاما).

ويستهل أتلتيكو مشواره في بطولة الدوري الأوروبي بمواجهة سترومسجودست النرويجي وهو ما دفع الجهاز الفني بالفريق الإسباني إلى سرعة التعاقد مع كورتوا.

وقال مدرب الفريق: "لدينا العديد من المباريات خلال الفترة المقبلة، ولذلك حاولنا حسم صفقة كورتوا في أسرع وقت حتى لا نتعرض لمفاجآت في حراسة المرمى حال تعرض أحد حرسنا لإصابة أو ما شابه ذلك".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل