المحتوى الرئيسى

"التجمع"يوزع بيانا يتهم التيارات الدينية بالتحريض على ثوار التحرير

07/22 15:36

شهد ميدان التحرير اليوم، بـ"جمعة الحسم"، توزيع بيانات على المتظاهرين من بينها بيان حزب التجمع بعنوان "نعم الدستور أولا.. ولا للتحريض ضد المعتصمين"، أدان فيه القوى السياسية الدينية لرفضها قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة والخاص بإعلان دستور يحدد مبادئ وأسس تكوين الجمعية التأسيسية، لإعداد دستور جديد بعد موافقة القوى والأحزاب السياسية عليها وائتلاف الثورة.

واتهم البيان القوى السياسية الدينية بالتحريض على المعتصمين يميدان التحرير ومحافظات مصر المختلفة وتحميلهم مسئولية تعطيل المرور والعمل والإنتاج، وكشف حزب التجمع فى البيان الموزع عن حقيقة انضمام الإخوان للائتلاف الديمقراطى والذى يضم أكثر من 25 حزبا، وأن هدفهم تكوين قائمة انتخابية واحدة دون الاعتبار لأولوية التحول الديمقراطى والمتمثل فى ضرورة "الدستور أولا"، وهو الأمر الذى تمسك به حزب التجمع طوال جلساته التى عقدت، وأن بيان مكتب الإرشاد يشتمل على نهج التعالى على الشعب والقوى السياسية.

وأكد البيان أن موقف الإخوان الجماعة الإسلامية والسلفيين والجهاد يضع حدا فاصلا بين قوى سياسية تقاوم الإجماع الوطنى وترسخ للاستبداد وتتهم مخالفيهم فى الرأى بتعطيل الإنتاج والعمل.

وطالب البيان جميع الأحزاب والقوى الديمقراطية بإعداد موقف محدد تجاه ما يحدث من الجماعة الإسلامية، كما حمل البيان تحذيرا إلى حزب الوفد وهيئته العليا أن يدركوا خطورة أى تحالف انتخابى مع تلك القوى التى كشفت عن وجهها، رافضة للدولة المدنية، ورافضة أى ضمانات تقدم ضد المشروع الإخوانى والسلفى والجهادى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل