المحتوى الرئيسى

متظاهرو روكسى يزرعون "شجرة الاستقرار"ويدعون لتأييد المجلس العسكرى

07/22 14:27

واصل اليوم الجمعة، المئات من المعتصمين بميدان روكسى اعتصامهم بحديقة الميدان، كما قاموا بصلاة الجمعة داخل الحديقة، وزرع المعتصمون شجرة عقب صلاة لجمعة أطلقوا عليها "شجرة الاستقرار".

وقرر المتظاهرون تنظيم مسيرة عصر اليوم تنطلق من الميدان حتى مقر وزارة الدفاع بكوبرى القبة، لتأييد المجلس العسكرى فى كافة القرارات التى يتخذها خلال الفترة القادمة من أجل مصر، ورفع المتظاهرون لافتات ضد المعتصمين بميدان التحرير مثل "لا شرعية فى التحرير"، "الشرعية فى الانتخابات"، "ياللى طامع فى الكراسى.. مش عايزين مجلس رئاسى".

كما هاجم المتظاهرون تصريحات الناشط السياسى جورج إسحق، والتى أكد فيها أفضلية المعتصمين فى التحرير، حيث ردد المتظاهرون "يا لإسحق قول لحمزة.. عمر المصرى ما هيبقى جزمة"، ولافتة أخرى "ليس ضعفا منا وإنما نحن لا نرد على أمثالك نرجوك ارحمنا من وجهك".

وقال المتظاهرون عقب صلاة الجمعة إنهم يرحبون بكافة وسائل الإعلام، ولم يعترضوا أى قناة أو مندوب جريدة مثلما حدث يوم الجمعة الماضية، مرددين هتافات "يا مشير يا عنان.. مصر معاكم فى أمان".

من ناحية أخرى قال محمود عطية، المنسق العام لائتلاف مصر فوق الجميع، إن المسيرة للمجلس العسكرى ستتقدم لأعضاء المجلس بعدد من مطالبهم، وهى تفويض المجلس العسكرى بإدارة شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية لحين إجراء الانتخابات التشريعية، ووضع دستور جديد، وانتخاب رئيس للجمهورية، بالإضافة إلى ضمان المحاكمات العادلة لكل من أفسد أو استغل سلطته من رموز النظام السابق أو المتورطين فى قتل المتظاهرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل