المحتوى الرئيسى
alaan TV

على ذمة شوبير: زاهر كان يسعى لتنصيب البدري مدربا للمنتخب

07/22 14:17

واصل الإعلامي أحمد شوبير انتقاداته الحادة لسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومجلسه، حيث أكد أن رئيس الاتحاد كان يسعى بشتى الطرق لتعيين حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي ومدرب المريخ السوداني حاليا، مدربا للمنتخب الأول المصري ليقوده في التصفيات الإفريقية المتبقية بعد أن تلاشت آماله في التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية المقررة في غينيا الإستوائية والجابون العام المقبل.

قال شوبير في حديث مطول لإذاعة الشباب والرياضة مساء الخميس: " كانت النية في الاتحاد المصري هو عمل فيلم "التعاقد مع البرتغالي فينجادا" ثم يتم افتعال مشكلة معه وتعيين حسام البدري الذي حضر إلى مصر بالفعل وتعيينه مدربا للمنتخب".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عن توصله لاتفاق مع البرتغالي نيلو فينجادا ليتولى تدريب المنتخب قبل أن يعتذر الأخير بعد موافقته على تدريب الفريق الأول لمنتخب الصين.

وأضاف: "بعد فشل سينايرو حسام البدري بدأ الاتحاد المتخبط في الدخول في مفاوضات مع طلعت يوسف، بعد رحيله عن تدريب اتحاد الشرطة ليتولى منصب المدرب العام للمنتخب، والذي رفض الفكرة من الأساس كونه رجلا محترما وعمل طويلا في مهمة المدير الفني ومش معقول بعد العمر ده كله يرجع مدرب عام مرة تانية".

وانتقد شوبير تصريحات سمير زاهر التى أكد فيها رغبة الإيطالي مارسيلو ليبي المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا "الأزوري" في تولي تدريب الفراعنة قائلا: " بصراحة الراجل مدرب عالمي وراتبه يناسبنا تماما فهو يتقاضى سبعة ملايين جنيه استرليني يعني بالمصري 12 مليون جنيه مصري فقط".

وسخر شوبير من سمير زاهر ووصفه بـ" أبو دم خفيف " فالرجل تارة يقول إن المدير الفني لمنتخب مصر أجنبي وتارة أخرى مصري، لذلك نحتاج إلى أن يوقع الرجل على أقواله أو بالعربي كده يبصم علشان نصدقه".

وعن سينايرو إلغاء الهبوط الذي يسعى الاتحاد المصري لتطبيقه هذا الموسم، قال شوبير: " هذا سيكون أكبر هبوط في تاريخ الاتحاد لو أقدم على هذا القرار".

وأضاف: " الاتحاد ده متخبط ومش عارف يعمل أيه، سنين طويلة وإحنا في الدوري وبنلعب في الدوري لم نرى مثل هذا التخاذل. والحل بسيط وهو تطبيق المادة 18 ودمج أندية الهئيات والشركات في ناد واحد ونريح دماغنا".

يذكر أن أندية الاتحاد السكندري والمقاولون العرب وسموحة ضمنوا هبوطهم إلى دوري الدرجة الثانية. وتحاول جماهير الاتحاد من خلال تهديدها بوقفات احتجاجية ان تمنع هبوط الفريق وتضغت على مجلس زاهر لالغاء الهبوط وتساعدها في هذا الأمر أندية الشركات.

وترددت أنباء ان سمير زاهرسيعقد اجتماعا مع أندية الدوري الـ "16 ناديا" للتصويت على إلغاء الهبوط يوم الأحد المقبل. ومن المتوقع أن يحصل عى نسبة أصوات تؤيد إلغاء الهبوط من الأندية الثلاثة السالف ذكرها فضلا عن أندية المؤسسات والشركات.

كما وجه أحمد شوبير أيضا انتقادات حادة حول السياسة المالية لاتحاد الكرة والرواتب التى يحصل عليها مسئوليه، مشيرا إلى أن إيهاب صالح المدير التنفيذي للاتحاد يحصل على 30 ألف جنيه شهريا وحسني وهبة يحصل على 17 ألف جنيه وسيارة خاصة من قبل الاتحاد.

وأكد شوبير أن ثورة الخامس والعشرين من يناير التى أطاحت برئيس الجمهورية ونظامه بالكامل لم تصل بعد إلى مجال الرياضة، مشيرا إلى أنه لم يهدف من انتقاداته لاتحاد الكرة سعيه للحصول على منصب، مؤكدا أنه لن يخوض انتخابات اتحاد الكرة بعد انتهاء دورته الحالية إلا في حالة واحدة فقط وهو خوض سمير زاهر للانتخابات مجددا، وباستثناء ذلك فلن ينوي ترشيح نفسه على الإطلاق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل