المحتوى الرئيسى

نهائي كوبا أمريكا:أورجواي تتطلع للقبها الخامس عشر وباراجواي تسعى لفوز طال انتظاره

07/22 14:17

كوبا امريكا

هايدو فالديز من باراجواي ولويس سواريز من أوروجواي من سيرفع كوبا- أمريكا يوم الأحد؟

ستتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم يوم الأحد 24 يوليو الجاري إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس حيث تقام المباراة النهائية في بطولة كوبا- أمريكا بين أورجواي وباراجواي.

فوز أورجواي، وهي المرشحة الأولى للفوز، سيجعلها أكثر دول أمريكا اللاتينية نجاحا في مسيرة تلك الكأس التي فازت بها 14 مرة من قبل، وهو ما يفوق عدد مرات فوز عملاقي الكرة في القارة البرازيل والأرجنتين.

وكانت المرة الأخيرة التي بلغ فيها منتخب أورجواي المباراة النهائية في كوبا-أمريكا كانت عام 1999، وآخر مرة فازت فيها أورجواي بتلك الكأس كانت عام 1995، وبعدها سيطرت البرازيل والأرجنتين بالتبادل فيما بينهما على البطولة.

ومن المنتظر أن يلعب المدير الفني لأورجواي أوسكار تاباريز بنفس التشكيلة التي فاز بها بسهولة على بيرو في الدور قبل النهائي، مع احتمال عودة الجناح الخطير دييجو بيريز العائد من الإيقاف في مباراة الأرجنتين.

ويتدرب الفريق على أرض ملعب "إيزايزا" الذي كان الملعب الرسمي المخصص لتدريب المنتخب الأرجنتيني . وقد ورثه منتخب أورجواي بعد أن أخرج صاحبه من البطولة.

ويرغب منتخب أورجواي في أن يكون الفوز بكوبا- أمريكا تأكيدا على المستوى الرائع الذي ظهر به في بطولة كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا، حيث بلغ مرحلة قبل النهائي واختير لاعبه دييجو فورلان أحسن لاعب في البطولة.

ويقول دييجو أريفالو مدافع منتخب أورجواي:"نحن الآن قريبون من لحظة تاريخية، وسيكون أمرا رائعا أن ننهي تلك الفترة المتألقة من كرة القدم الاورجوايانية بالفوز بكوبا-أمريكا، ونحن غير متوترين بالرغم من أننا نعرف أن أمامنا خصما قويا يتطلع لنفس الكأس التي نرغب في الفوز بها، وليس أمامنا بديل سوى أن نقدم أفضل مستوى من الأداء أمام باراجواي".

كانت أورجواي قد تأهلت للنهائي بعد فوزها على الدولة المضيفة الأرجنتين في الدور ربع النهائي بضربات الجزاء الترجيحية ثم أزاحت خصما قويا آخر هو بيرو في الدور قبل النهائي حيث فازت بهدفين أحرزهما لويس سواريز نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

طموح باراجواي

لكن باراجواي بدورها تتطلع لاستعادة طعم الفوز بكأس كوبا- أمريكا التي غابت عنها منذ عام 1979.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل