المحتوى الرئيسى

تظاهرات في عدة مدن سورية والجيش يواصل حملته في حمص

07/22 14:09

 

 

 

قال ناشطون حقوقيون إن تظاهرات ضد نظام الرئيس بشار الأسد خرجت اليوم في "جمعة أحفاد خالد بن الوليد" في عدد من المدن السورية وخصوصا في محافظة الحسكة (شمال شرق) التي تضم غالبية من الأكراد. وقال عبد الكريم الريحاوي إن "مئات المتظاهرين يسيرون في البلدات الكردية" عامودا والدرباسية ورأس العين وفي السويداء (جنوب)، تظاهر مئات الأشخاص بعد صلاة الجمعة بينما تجري تظاهرات في ادلب وحماة.

 

ونقلت قناة الجزيرة الإخبارية عن شهود عيان أن اشتباكات وقعت بين عناصر الجيش السوري وقوات منشقة عنه في باب السباع في حمص.

 

وقال مقيمون اليوم الجمعة لرويترز إن خمسة مدنيين على الأقل قتلوا خلال الليل أثناء هجوم بالدبابات على أحياء في مدينة حمص في إطار حملة على الاحتجاجات المتصاعدة المطالبة برحيل الأسد. وقال مقيمون ونشطاء إنه بمقتل هؤلاء الخمسة يرتفع إلى 38 عدد المدنيين الذين قتلوا خلال حملة القمع العسكري على الأحياء السكنية للمدينة هذا الأسبوع.

 

وقال ناشط من دمشق لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مدينة حمص تشهد "أسوأ أشكال العنف والترويع من قبل القوات الموالية للأسد، والتي تقصف أحياء المدينة". وتشهد مدينة حمص الواقعة على بعد 165 كيلومترا شمالي العاصمة دمشق حملة عسكرية مكثفة في الآونة الأخيرة لسحق احتجاجات تفجرت منذ أربعة أشهر ضد حكم الأسد.

 

ولم يتسن التأكد من صحة هذه الأنباء من مصادر مستقلة في ظل فرض السلطات السورية حظرا على الصحفيين والمنظمات الحقوقية من الوصول إلى مواقع الإحداث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل