المحتوى الرئيسى
alaan TV

جوزيه يطلب من لجنة الكرة الانسحاب من كأس مصر بسبب بطولة افريقيا

07/22 14:02

تجنبا لحالة الإرهاق التي قد تصيب اللاعبين جراء المشاركة في بطولة كأس مصر، طلب مانويل جوزيه –المدير الفني للفريق- من لجنة الكرة فى الأهلى الإنسحاب من المشاركة فى البطولة المقرر بدايتها أوائل سبتمبر المقبل، وفقا للموعد المحدد من قبل اتحاد الكرة.

وبرر جوزيه طلبه بأن المشاركة في بطولة كأس مصر من شأنها إجهاد اللاعبين بدنيا بالإضافة إلى الإرهاق الذهنى الذى قد يصيب اللاعبين نتيجة التفكير فى البطولة، وهو ما سوف يؤثر بالسلب على تركيز اللاعبين فى البطولة الإفريقية  وهى التى تتطلب التركيز التام وعدم الإنشغال بأى شئ أخر غيرها.

وأكد الخواجة للجنة الكرة أن مباريات الفريق فى بطولة إفريقيا متتالية بمعدل مباراة كل أسبوعين، هذا بخلاف رحلات الطيران الشاقة فى أنحاء القارة الإفريقية والتى تسمتر فى بعض الأحيان لـ16 ساعة، وهو ما يزيد من حالة الإرهاق على اللاعبين هذا بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتعرض أحد اللاعبين الأساسين  للإصابة، وهو ما يؤثر سلبا على الفريق ويضع الجهاز الفنى فى مأزق شديد، لا سميا إذا لم يكن له أي بديل.

وشدد جوزيه على أنه في حالة المشاركة في بطولة كأس مصر فأنه لا يعد بتحقيق أي شيء فى البطولة الإفريقية هذا الموسم.

ورغم أن  لجنة الكرة مقتنعة بعض الشىء بكلام البرتغالي إلا أنها فى حيرة شديدة من قرار الانسحاب، خصوصا وأن الأهلى لم يسبق له الانسحاب من أقدم البطولات المحلية، بالإضافة إلى الانسحاب قد يعرض الأهلى لعقوبات من قبل اتحاد الكرة.

وقد ظهرت فكرة المشاركة بفريق الشباب فى البطولة مطعما ببعض لاعبى الفريق الأول، ولكن هذه الفكر سوف تلقى رفضا من جانب جوزيه ولن يرضى بالسماح لأى لاعب من الأساسيين بالمشاركة مع فريق الشباب مهما كان الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل