المحتوى الرئيسى

نتائج فودافون في الهند وتركيا تعوض أداءها في أوروبا

07/22 13:43

لندن (رويترز) - طمأنت فودافون المستثمرين القلقين يوم الجمعة بنتائج أظهرت أن الاسواق سريعة النمو مثل الهند وتركيا تساعد الشركة على تحمل ظروف التداول الصعبة وتغييرات اللوائح في أوروبا.

وكان المحللون يترقبون طائفة من النتائج السيئة من شركات الاتصالات الاوروبية اذ أن تغييرات اللوائح تلتهم من هوامش الارباح بينما يواجه المستهلكون ظروفا صعبة. لكن المحللين توقعوا أن تسجل فودافون وتلينور نتائج طيبة بفضل وجودهما في الاسواق الناشئة سريعة النمو.

وقال فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذي لفودافون أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول في العالم "سجلنا بداية طيبة للعام.. سجلنا نتائج قوية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة في اقتصادات جنوب أوروبا والاثر الناجم عن خفض رسوم ربط المكالمات بين الشبكات."

وأضاف "في ظل انتشارنا الجغرافي الواسع وتحسن ظروف السوق.. نحن في وضع جيد للفترة المتبقية من السنة المالية."

وارتفعت أسهم فودافون 1.5 بالمئة في التعاملات الصباحية.

وسجلت فودافون نموا بنسبة 1.5 بالمئة في ايرادات خدماتها الذاتية في الربع الاول انخفاضا من 2.5 بالمئة في الربع السابق. لكن هذه النسبة جاءت أعلى قليلا مما توقعه المحللون في استطلاع لرويترز.

وتأثر الاداء الكلي بانخفاض بنسبة 1.3 بالمئة في ايرادات الخدمات الذاتية الاوروبية.

وقالت فودافون ان وجودها في أسواق مثل الهند سيسمح لها بتأكيد توقعاتها. وكان الشركة قد ذكرت في السابق أنها تتوقع أرباحا تشغيلية في العام بأكمله بين 11 مليار و11.8 مليار جنيه استرليني (17.9 مليار الى 2ر 19 مليار دولار) وتدفقات نقدية حرة بين ستة مليارات و6.5 مليار جنيه.

وبلغت الايرادات الاجمالية لفودافون في الربع المنتهي في يونيو حزيران 11.7 مليار جنيه.

(الدولار يساوي 0.613 جنيه استرليني)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل