المحتوى الرئيسى

دعوة قدامى مساهمى "كيما" للاكتتاب فى زيادة رأس المال

07/22 13:38

أعلنت شركة الصناعات المصرية "كيما" عن دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة، وقال يحيى محمد عبدالهادى رئيس مجلس إدارة الشركة: إن زيادة رأس المال جاءت تنفيذا لقرار الجمعية العامة غير العادية التى عقدت يوم 23 يناير الماضي، وقرار مجلس الإدارة يوم 5 يونيو الماضى.

وأضاف أن القرار تضمن زيادة رأس المال المصدر من 76 مليون جنيه إلي 1206 ملايين جنيه بزيادة قدرها 1130 مليون جنيه، لعدد 226 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات، بالإضافة إلي مصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم الواحد.
وأوضح أن زيادة رأس المال توجه لتمويل خطي إنتاج الأمونيا و اليوريا الجديدين و إعادة تأهيل المصانع القائمة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الكهرباء.
لافتاالنظر أن قدامي المساهمين بالشركة، ومشتري السهم يحق لهم حتي نهاية جلسة تداول يوم 1 أغسطس المقبل الاكتتاب في 14.87 سهم لكل سهم من الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال المصدر قبل الزيادة، وذلك بقيمة اسمية 5 جنيهات، بالإضافة إلي مصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم الواحد.
كما أشار إلى أنه سيتم فتح باب الاكتتاب من خلال بنك مصر اعتبارا من يوم 4 أغسطس المقبل ولمدة شهر لمن يرغب فى الاكتتاب بعيدا عن قدامى المساهمين، موضحا أنه من الممكن غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل