المحتوى الرئيسى

"بوليوود" تأتي إلى البحرين

07/22 13:32

العرض الموسيقي الراقص " تجار بوليوود " يخطف أنفاس الجمهور بمركز المعارض

مملكة البحرين - 22 يوليو 2011: بين ألحان الموسيقى المفعمة بالحياة والرقصات المعقدة المليئة بالألوان والأزياء الزاهية المستوحاة من ربوع الثقافة الهندية العريقة، خطف عرض "تجار بوليوود" المذهل أنفاس الجمهور الذي ملأ مدرجات القاعة في عرضه الأول يوم الخميس الموافق ( 21 يوليو ) بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. ويتناول العرض الصراع بين الأجيال الناتج عن اصطدام ضغوط العولمة مع محاولات الحفاظ على العادات والتقاليد، وذلك من خلال حكاية ملحمية لقتاة شابة وجدها وعشقهما لفن الكاثاك التقليدي. وسيقام العرض الثاني والأخير لـ"تجار بوليوود" يوم الجمعة (الموافق 22 يوليو) في تمام الساعة الثامنة مساءً بمركز البحرين الدولي للمعارض.

هذا وسيختتم مهرجان صيف البحرين سلسلة عروضه الناجحة بعرض مذهل من فرقة "أسطورة جورجيا" (25 - 26 يوليو في تمام الساعة الثامنة مساءً) المؤلفة من مجموعة من الموهوبين الجورجيين الصغار والذين سيؤدون وصلة متقنة من الرقصات القوقازية المعروفة حول العالم بحركاتها الصعبة وسرعتها المذهلة.

وقد قررت وزارة الثقافة نقل العرض إلى مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في ظل الطلب الهائل من قبل الجمهور على عروض مهرجان "صيف البحرين" 2011،. مع العلم بأن العرض لا يزال  مجانيا وسيتم توزيع التذاكر مباشرة حسب أولوية الحضور.

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
حول مهرجان "صيف البحرين"

صيف البحرين 2011، والذي يقام تحت شعار "انتصار الفرح"، هو النسخة الثالثة من هذا المهرجان السنوي الذي يهدف إلى نشر الفرح والسعادة والأمل بين جميع العائلات والسكان والسياح في مملكة البحرين. ويستهدف هذا المهرجان الصغار والكبار على حد سواء من خلال عروض موسيقية وأمسيات ثقافية وفعاليات فنية وتعليمية. ويستضيف مهرجان هذا العام العديد من العروض الثقافية المشوقة من بينها "تجار بوليوود" وعرض الفقاعات غازيليون ومغامرة بارني الفضائية. ويتمثل المهرجان بتميمته "نخول"، وهي شخصية تمثل تقاليد وثقافة البحرين وتاريخها الدلموني. وسيستضيف نخول خيمة تعرض فيها مجموعة من النشاطات الثقافية والترفيهية والتعليمية في كل يوم من أيام المهرجان. للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.bahrainsummer.bh.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل