المحتوى الرئيسى

وزارة البيئة تنظم محاضرة لطلبة صيف بلادي حول سوسة النخيل الحمراء.

07/22 13:32

دبي في 22 يوليو / وام / نظمت وزارة البيئة والمياه محاضرة لطلبة مركز فتيات خورفكان عن مخاطر سوسة النخيل الحمراء ضمن الحملة الوطنية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء.

وأوضحت المهندسة نورة كرم مديرة إدارة المنطقة الشرقية بالوزارة أن الوزارة تشارك وفي كل عام في المشروع الوطني "صيف بلادي" لتثقيف الطلبة ببرامج ومبادرات وزارة البيئة والمياه .. وقدمت الوزارة محاضرة للطلبة حول أعراض الإصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء والتعريف بمراحل نمو الحشرة وأطوارها وأماكن تواجدها والأضرار التي تخلفها بالإضافة إلى طرق الوقاية منها ومكافحتها الميكانيكية والحيوية ومعالجة النخيل المصاب كما تم اطلاع المشاركين على كيفية تركيب المصائد الفرمونية والضوئية.

يذكر أن سوسة النخيل الحمراء تعد من أخطر الآفات التي تصيب أشجار النخيل وأكثرها سرعة في الانتشار باعتبار أن للحشرة القدرة على الطيران لمسافة 2ر1 كلم في اليوم كما ان أطوارها المختلفة تكون محمية داخل جذع النخلة ولا تظهر أعراضها إلا في المراحل المتأخرة من حياة النخلة لذلك توصي وزارة البيئة والمياه بأهمية الاتصال بمركز اتصال الوزارة على الرقم المجاني/ 8003050 / للإبلاغ عن الإصابات والتعاون مع اللجان المشكلة والفرق الفنية الخاصة بمكافحة الحشرة للقضاء على هذه الآفة الخطيرة.

/ ص /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل