المحتوى الرئيسى

الباراغواي المثير للجدل يواجه طموح الأوروغواي

07/22 13:07

صورة



بعد مباراة بدأت فاترة وانتهت بإثارة بالغة أعقبتها مشاجرة ساخنة، فرض منتخب باراغواي نفسه طرفا للمباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حالياً بالأرجنتين.


وأثار منتخب باراغواي موجة جديدة من الجدل بعدما حجز مكانه في المباراة النهائية من خلال تعادل جديد هو الخامس له على التوالي في خمس مباريات خاضها بالبطولة.


وفشل منتخب باراغواي للمباراة الثانية على التوالي في هز الشباك ولكنه نجح في العبور إلى المباراة النهائية من خلال ضربات الترجيح التي تغلب فيها على نظيره الفنزويلي 5 - 3 الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة.


وبعد 240 دقيقة حافظ فيها منتخب باراغواي على نظافة شباكه وفشل في هز شباك المنتخبين البرازيلي والفنزويلي، أصبح الفريق هو العقبة الوحيدة المتبقية أمام منتخب أوروغواي الطرف الآخر للمباراة النهائية، والذي يطمح إلى التتويج باللقب والإنفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا.


ويقتسم منتخب أوروغواي حاليا الرقم القياسي مع نظيره الأرجنتيني برصيد 14 لقبا لكل منهما.
معركة بعد اللقاء
وعقب انتهاء المباراة بين منتخبي باراغواي وفنزويلا، دخل لاعبو الفريقين في معركة حامية الوطيس واشتبكوا بالأيدي خارج خطوط الملعب.


وعن إمكانية فوز منتخب باراغواي باللقب، قال معلق بالتلفزيون الأرجنتيني "سيكون بطلا مثيرا للجدل" في إشارة إلى التعادلات المتتالية للفريق.


كما ألمح المعلق إلى أنه في حالة تتويج منتخب باراغواي بهذا اللقب سيكون مثل تتويج المنتخب اليوناني بلقب بطولة كأس الأمم أوروبية عام 2004 بالبرتغال.


وبينما يبدو تأهل منتخب أوروغواي القوي إلى النهائي أمرا منطقيا، يثور الجدل كثيرا بشأن وصول باراغواي للمباراة النهائية رغم أنه نفس الفريق الذي بلغ دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، عندما سقط بصعوبة أمام المنتخب الأسباني الذي توج فيما بعد بلقب البطولة.

إطبع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل