المحتوى الرئيسى

مشرف: وجود بن لادن في باكستان كان سببه الإهمال

07/22 13:03

قال الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف إن الإخفاق في اكتشاف وجود أسامة بن لادن في باكستان كان بسبب "الاهمال وليس التواطؤ" وانه يتعين على واشنطن واسلام آباد أن تلقيا تلك المسألة وراءهما وأن تعيدا بناء الثقة.

وقال مشرف "عامان من تلك الأعوام الخمسة كانت اثناء فترة ولايتي. أقول بثقة وتأكيد انه لم يكن هناك تواطؤ”.

وحدد مشرف –الذي يعيش حاليا في لندن لكنه يعتزم العودة الى باكستان العام القادم والمشاركة في الانتخابات في 2013- خطوات يجب على اسلام آباد وواشنطن اتخاذها لاستعادة الثقة في العلاقات بينهما التي قال انها "عند أدنى مستوى لها في عقد”.

وقال إنه بالاضافة إلي تبديد الشكوك بشان مسألة ابن لادن فإنه يجب على باكستان أن تستجيب للقلق الأمريكي من انها لا تلاحق بشكل نشط جماعة حقاني والمتطرفين الآخرين الذين يعيشون على حدودها مع افغانستان.

واضاف قائلا "يجب على الولايات المتحدة ان تظهر اهتماما بالاشياء التي نعتبرها حساسة" فيما يتعلق بالسيادة والاسلحة النووية والهند بما في ذلك منطقة كشمير المتنازع عليها.

وقال مشرف إن الباكستانيين يعارضون الهجمات التي تشنها طائرات أمريكية بدون طيار على اهداف للمتشددين والتي كثيرا ما تقتل مدنيين ابرياء.

واضاف أن بلاده تطلب ايضا من واشنطن "معاملة أكثر توازنا بين باكستان والهند وان تتفهم ان قدرات باكستان النووية هي بسبب تهديد وجودي".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل