المحتوى الرئيسى

> مخاوف أمنية علي حياة بطرس غالي في لندن

07/22 12:03

قدم مدير شركة يوسف بطرس غالي بلاغاً للشرطة البريطانية «سكوتلانديارد» يوم الثلاثاء الماضي يتهم فيه عدداً من الأشخاص المجهولين لقيامهم بطلاء واجهة شركة بطرس غالي بمادة سواء لطخت أبواب وواجهة الشركة تماما بخلاف كتابة عبارات ضد الوزير الهارب. وفي السياق نفسه حذرت سكوتلانديارد من وجود مخاوف حقيقية علي حياة بطرس غالي في لندن.

ويذكر أن محامياً بريطانياً أصل مصري أقام دعوي ضد الوزير الهارب أمام محكمة وسط لندن طالب فيها بتطبيق القانون الدولي وإدراج اسم يوسف بطرس غالي علي قوائم الترقب بالمطارات البريطانية تأسيساً علي النشرة الحمراء الصادرة من الإنتربول الدولي.

وفي إطار آخر ألغت جامعة «ماسا شوستسي» الأمريكية الزمالة العلمية التي كانت قد منحتها ليوسف بطرس غالي بعد أن تقدم علماء وأعضاء من الجالية المصرية بأمريكا بدعوي قضائية ضد منح الجامعة الزمالة العلمية لبطرس غالي.

الجدير بالذكر أن جامعة «أدنبره» البريطانية ألغت زمالة غالي الشرفية بعد أن أصدرت الجامعات البريطانية بشكل عام حظراً علي كل من حصلوا علي شهادات علمية من الوزراء ورجال الأعمال الهاربين للندن.

ويبرز في هذا الإطار أن عدداً من الطلبة العرب قد رشقوا غالي بالفاكهة وهتفوا ضده بهتافات عدائية عندما وجدوه داخل جامعة أدنبره الأسبوع الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل