المحتوى الرئيسى

التلفزيون الإسرائيلي : مصر وجهت إلى إسرائيل رسالة تحذير من أي هجوم عسكري على قطاع غزة

07/22 11:36

ذكرت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي، أن مصر وجهت إلى إسرائيل رسالة تحذير من أي هجوم عسكري على قطاع غزة، كما دعت حركة "حماس" إلى ضبط النفس حتى لا تترك فرصة أمام جيش الاحتلال الإسرائيلي لشن عدوان على القطاع بدعوى الرد على إطلاق الصواريخ منه على مستوطنات وبلدات إسرائيلية في جنوب فلسطين المحتلة. وأوضحت القناة ذاتها أن مسؤولين أمنيين مصريين أكدوا أن المنطقة تمر بظروف حساسة للغاية، وأن إسرائيل تنوي تنفيذ اعتداء على قطاع غزة في المستقبل القريب، أعنف من العدوان السابق أواخر عام 2008 ومطلع عام 2009.وقالت "إن «إسرائيل لا تريد أن تظهر مرة أخرى أمام المجتمع الدولي بمظهر يؤذي سمعتها الدولية بقتل المدنيين والأطفال، وبالتالي فالهجوم سيتوقف أساساً على الهجمات الصاروخية الفلسطينية".وأضافت أنها ستحاول إحراج السلطة الوطنية الفلسطينية بالامتناع عن شن عملية عسكرية على القطاع قبل شهر سبتمبر المقبل، موعد تقديم طلب عضوية فلسطن في الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي.وقالت أيضاً إن القيادة المصرية مارست ضغوطاً على «حماس» في محاولة لوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وبالفعل تم تم الاتفاق على ذلك مع عدد من الفصائل الصغيرة في قطاع غزة لتفادي «هجوم إسرائيلي قد يلتهم المنطقة».

ذكرت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي، أن مصر وجهت إلى إسرائيل رسالة تحذير من أي هجوم عسكري على قطاع غزة، كما دعت حركة "حماس" إلى ضبط النفس حتى لا تترك فرصة أمام جيش الاحتلال الإسرائيلي لشن عدوان على القطاع بدعوى الرد على إطلاق الصواريخ منه على مستوطنات وبلدات إسرائيلية في جنوب فلسطين المحتلة. وأوضحت القناة ذاتها أن مسؤولين أمنيين مصريين أكدوا أن المنطقة تمر بظروف حساسة للغاية، وأن إسرائيل تنوي تنفيذ اعتداء على قطاع غزة في المستقبل القريب، أعنف من العدوان السابق أواخر عام 2008 ومطلع عام 2009.

وقالت "إن «إسرائيل لا تريد أن تظهر مرة أخرى أمام المجتمع الدولي بمظهر يؤذي سمعتها الدولية بقتل المدنيين والأطفال، وبالتالي فالهجوم سيتوقف أساساً على الهجمات الصاروخية الفلسطينية".

وأضافت أنها ستحاول إحراج السلطة الوطنية الفلسطينية بالامتناع عن شن عملية عسكرية على القطاع قبل شهر سبتمبر المقبل، موعد تقديم طلب عضوية فلسطن في الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل