المحتوى الرئيسى

منع رشيد من إلقاء محاضرات في جامعات بريطانيا

07/22 11:24

أصدر المجلس الأعلي للجامعات ببريطانيا قراراً بمنع رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق من إلقاء المحاضرات في جميع جامعات المملكة المتحدة، يرجع صدور هذا القرار بسبب تقديم رابطة الطلبة المصريين ببريطانيا شكوي رسمية لمجلس الجامعات الإنجليزي، طالبوا فيها بمنع وزير التجارة والصناعة الأسبق من إلقاء أية محاضرات لصدور أحكام جنائية ضده في مصر.

اللافت أن رابطة الطلبة المصريين قد ارفقوا صوراً ضوئية للأحكام التي صدرت ضد رشيد مترجمة باللغة الإنجليزية.. وكذلك تم إرفاق صورة من النشرة الحمراء من الانتربول الدولي.

في هذا السياق طالبت رابطة الطلبة المصريين بمنع رشيد من القاء محاضرة بجامعة "اكسفورد".. يذكر أن رشيد تقدم مؤخراً لجامعة "اكسفورد" بطلب لإلقاء عدد من المحاضرات الأسبوعية في علم هندسة المصانع الغذائية الحديثة.

والمعروف أن وزير التجارة والصناعة الأسبق معتاد علي تقديم عدد من المحاضرات بشكل دوري بجامعات انجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.

أكد متحدث باسم المكتب الإعلامي بأكسفورد في تصريح خاص أن الجامعة قد وافقت علي طلب رابطة الطلبة المصريين بعد تأكدها من صحة تورط الوزير المصري السابق في جرائم ضد بلاده.

وكشف أن الجامعة أصدرت نشرة تم تعميمها علي كل معاهد وجامعات بريطانيا العلمية.. وأشار المتحدث باسم اكسفورد، إلي أنه يتم إرسال نشرة لجميع الجامعات الصديقة في أمريكا للمطالبة بمنع رشيد من إلقاء محاضرات بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل