المحتوى الرئيسى

صالحي: واشنطن تريد أن ترى طهران ضمن نطاق سيطرتها السياسية

07/22 10:30

أكد علي أكبر صالحي، وزير الخارجية الإيراني استعداد بلاده "لإجراء حوار على أساس متساو" مع أي دولة، ومن بينها الولايات المتحدة.وقال صالحي في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية "ايرنا" يوم 22 يوليو/تموز "لا توجد أمامنا عقبات لبناء علاقات مع اي دولة كانت باستثناء الكيان الصهيوني"، موضحا أن الولايات المتحدة تبني علاقاتها مع ايران على اساس "الذئب والحمل"، وتريد أن تضع ايران ضمن نطاق سيطرتها السياسية محاولة أن تعيد الوضع إلى ما قبل الثورة الإسلامية عام 1979.وشدد صالحي على أن هذا وضع غير مقبول بالنسبة لبلاده، مضيفا أنه في حال وافق الأمريكان على اجراء حوار على اسس متساوية دون شروط مسبقة مع احترام حقوق الشعب الايراني "فان الوضع سيتغير بشكل جذري".وما يزال التوتر سائدا في العلاقات بين طهران وواشنطن منذ عام 1979 بعد قيام الثورة الإسلامية الإيرانية.  وبعد قطع العلاقات بين البلدين عا 1980 تمثل سفارة سويسرا المصالح الامريكية في طهران. في حين تبقى السفارة الامريكية في طهران خالية ويطلق عليها في وسائل الاعلام الايرانية "عش التجسس".

أكد علي أكبر صالحي، وزير الخارجية الإيراني استعداد بلاده "لإجراء حوار على أساس متساو" مع أي دولة، ومن بينها الولايات المتحدة.

وقال صالحي في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية "ايرنا" يوم 22 يوليو/تموز "لا توجد أمامنا عقبات لبناء علاقات مع اي دولة كانت باستثناء الكيان الصهيوني"، موضحا أن الولايات المتحدة تبني علاقاتها مع ايران على اساس "الذئب والحمل"، وتريد أن تضع ايران ضمن نطاق سيطرتها السياسية محاولة أن تعيد الوضع إلى ما قبل الثورة الإسلامية عام 1979.

وشدد صالحي على أن هذا وضع غير مقبول بالنسبة لبلاده، مضيفا أنه في حال وافق الأمريكان على اجراء حوار على اسس متساوية دون شروط مسبقة مع احترام حقوق الشعب الايراني "فان الوضع سيتغير بشكل جذري".

وما يزال التوتر سائدا في العلاقات بين طهران وواشنطن منذ عام 1979 بعد قيام الثورة الإسلامية الإيرانية.  وبعد قطع العلاقات بين البلدين عا 1980 تمثل سفارة سويسرا المصالح الامريكية في طهران. في حين تبقى السفارة الامريكية في طهران خالية ويطلق عليها في وسائل الاعلام الايرانية "عش التجسس".

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل