المحتوى الرئيسى

موظفو قطاع الإسكان والمرافق يطالبون بإلغاء جميع مستشارى الوزارة

07/22 14:28

تقدم موظفو قطاع الإسكان والمرافق بمذكرة إلى الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، يطالبونه فيها بإلغاء جميع مستشارى الوزارة، مبررين ذلك بتقاضيهم آلاف الجنيهات، بالإضافة إلى إلغاء جميع عقود بقاء الموظفين فوق الستين، حتى يمكن إتاحة الفرصة لوجود فرص عمل لأبناء العاملين بالوزارة.

وطالب الموظفون فى مذكرتهم التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، بالمساواة مع موظفى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من حيث المزايا، مناشدين الوزير بفتح باب التعيين لأبناء العاملين بالوزارة، وتخصيص وحدات سكنية لهم، كما طالبوا بتوزيع المكافآت والامتيازات بالعدل وخاصة من صندوق المال العامل الذى يصرف منه لكبار موظفى الوزارة والمقربين منهم فقط - حسبما ورد فى المذكرة.

وتضمنت المذكرة أيضا مطالبة العاملون بقطاع الإسكان والمرافق بمساواة جميع القطاعات بالوزارة فى نهاية الخدمة أسوة بهيئة المجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى توزيع اللجان والمكافآت على العاملين بالتساوى، مناشدين الوزير بفتح باب الحوار مع الموظفين ورؤساء القطاعات للوقوف على مشاكلهم الفعلية وحلها.

ومن جانبه قال أحد الموظفين بالوزارة إن الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان أرسل مذكرة العاملون بقطاع الإسكان والمرافق إلى اللجنة الثلاثية بالوزارة والمكونة من رؤساء القطاعات من الجهاز المركزى للتعمير وقطاع الإسكان، بالإضافة إلى ممثل لمكتب الوزير.

وأضاف أن قرار اللجنة جاء بتنفيذ كل ما ورد بالمذكرة ، إلا أنه لم يتم تفعيل هذا القرار حتى الآن، وخاصة ما ورد حول صندوق المال العامل والمعمول كمنحة خاصة لشباب الحرفيين لعمل مشروعات خاصة بمواد البناء وغيرها، إلا أن مكافآت هذا الصندوق توزع على كبار موظفى الوزارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل