المحتوى الرئيسى

البدوي يصف معتصمي التحرير بالانتهازيين ومثيري الفتنة

07/22 10:17

وصف الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد المعتصمين بميدان التحرير وكل الميادين المصرية بأنهم تحركهم الانتهازية السياسية، أو أنهم من مثيري الفتنة. وأن هؤلاء ليسوا هم الذين قاموا بثورة 25يناير.
وقال البدوي، خلال مؤتمر عقده حزب الوفد بمنطقة الإبراهيمية بالإسكندرية، امتد حتى قرب منتصف ليلة أمس الخميس: إن قانون الانتخابات الذي أصدره المجلس العسكري يعد مخيبا لآمال المجمتع السياسي المصري الذي أجمع -بحسب كلامه-على ضرورة الترشح للانتخابات البرلمانية من خلال القائمة الموحدة المغلقة، إلا أن المجلس العسكري أصدر القانون ليسمح للمستقلين بنسبة 50 بالمائة للترشح، وهو ما وصفه البدوي بأنه سوف يفتح بابا واسعا لفلول الوطني للترشح اعتمادا على أموالهم وبلطجيتهم -بحسب تعبيره.

وأكد البدوي أن حزب الوفد ماض مع حزب الحرية والعدالة في تكوين التحالف الذي يضم28حزبا سياسيا حتى الآن، وصولا للحصول على مقاعد برلمانية تصل إلى تشكيل لجنة تأسيسية للدستور المصري بسلام وأمان، كما أشار إلى أن هناك توافقا بين جميع القوى على أن الإسلام هو دين الدولة الرسمي، وأن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع مع السماح لمعتقدي الشرائع الأخري بتطبيق شرائعهم.

وهاجم البدوي الولايات المتحدة محذرا إياها من التدخل في الشأن المصري ومحاولة فرض سياسات معينة من خلال ضعاف النفوس، الذين يتلقون تمويلا منها بشكل يثير الريبة والشك، خصوصا مع التصريح الأخير للسفيرة الأمريكية، التي أكدت تصميم بلدها على ضخ مئات الملايين من الدولارات لتمويل منظمات للمجتمع المدني في مصر.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل