المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تعلن فشل المفاوضات غير الرسمية بين المغرب والبوليساريو

07/22 10:03

أعلنت الأمم المتحدة فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات غير الرسمية بين المغرب وجبهة البوليسارية بشأن تحديد مصير الصحراء الغربية.

وأصدر مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، بيانا أمس الخميس، أكد فيه أن طرفى المفاوضات واصل رفض مقترحات بعضهما البعض كأساس وحيد للمفاوضات المقبلة، بينما أكد مجددا استعدادهما للعمل معا من أجل التوصل إلى حل سياسى وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن.

وذكر البيان أن جولة المفاوضات التى انتهت مساء أمس، عقدت فى جو من المشاركة الجادة والصراحة والاحترام المتبادل، وذلك بناء على دعوة من المبعوث الشخصى للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، السيد كريستوفر روس، وبمشاركة وفود من المملكة المغربية وجبهة البوليساريو فى منتجع جرينترى، بضاحية لونج آيلاند فى نيويورك.

وشارك وفدان من الجزائر وموريتانيا فى الجلستين الافتتاحية والختامية، وأيضا خلال مناقشة إجراءات بناء الثقة، كما كان الحال فى الاجتماعات غير الرسمية السابقة، منوها بأن الطرفين واصلا على مدار ثلاثة أيام التفاوض من أجل إيجاد حل عادل ودائم ومقبول لكليهما فى سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل