المحتوى الرئيسى

رسالة شديدة اللهجة تحذر اسرائيل من الهجوم علي غزة

07/22 11:24

كشفت القناة السابعة الإسرائيلية عن أن مصر نقلت إلي إسرائيل رسالة تحذيرية شديدة اللهجة من أي هجوم عسكري يمكن أن تشنه إسرائيل علي قطاع غزة، كما دعت القاهرة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لضبط النفس حتي لا تترك فرصة لإسرائيل لشن أي هجوم في المستقبل القريب علي القطاع ردا علي إطلاق صواريخ قسام.

ووفقا للقناة فإن مسئولين أمنيين مصريين أكدوا أن المنطقة تمر بظروف حساسة للغاية وأن إسرائيل تنوي تنفيذ اعتداء علي قطاع غزة في المستقبل القريب، مشيرين إلي أن هذا الهجوم لا يشبه أي هجوم سابق شنته إسرائيل علي القطاع ولن يشبه هجوم عام 2008.

فيما نقلت القناة عن مصادر قولها إن إسرائيل لا تريد أن تظهر مرة أخري أمام المجتمع الدولي بمظهر يسيء إلي سمعتها العالمية بقتل المدنيين والأطفال، وبالتالي فإن الهجوم سيتوقف علي الهجمات الصاروخية الفلسطينية ضد إسرائيل.

وأضافت المصادر أن تل أبيب تحاول إحراج السلطة الفلسطينية، وذلك عن طريق الامتناع عن العملية العسكرية قبل سبتمبر المقبل، أي قبل توجه السلطة لمجلس الأمن للاعتراف بدولة فلسطينية.

وأوضحت القناة أن القيادة المصرية مارست ضغوطا علي حركة حماس في محاولة منها لوقف إطلاق الصواريخ علي إسرائيل، وبالفعل تم تنفيذ الاتفاق مع عدد من المنظمات الصغيرة في قطاع غزة، وذلك لعدم الانجرار إلي هجوم إسرائيلي قد يهدد أمن المنطقة.

المصدر: روز اليوسف

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل