المحتوى الرئيسى

حمدين صباحي يشكر المجلس العسكري في كفر الشيخ

07/22 09:49

أشاد حمدين صباحي بالمجلس العسكري، وشكره على استجابته لمطالب الشعب وتكليف عصام شرف بتغيير الحكومة التي حلف وزراؤها اليمين أمس الخميس.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مساء أمس الخميس بشارع مصنع الغزل، بمدينة كفر الشيخ، وحضره كل من عبد الحكيم جمال عبد الناصر، والفنان سامح الصريطي، وكمال أبو عيطة، والدكتور عزازي على عزازي وعدد كبير من مواطني كفر الشيخ.

وأكد صباحي أنه يحيي شيخ الأزهر على الوثيقة الأزهرية التي دلت على مكانة الأزهر في الحفاظ على وحدة الأمة، وأضاف "أننا نحتفل بثورة 23 يوليو بفكر جديد وعهد جديد، تم القضاء فيه على جبروت مبارك الطاغية، لنوحد كلمتنا ونترك الفرقة والاختلاف، وأحيي كل الشهداء وأسرة شهيد كفر الشيخ محمد عبده إبراهيم البديوي الذي ضحى بنفسه في سبيل مصر".

وقال صباحي إننا نبدأ "الجمهورية الثالثة" بإرادة الشعب المصري الذي رفض الظلم، وطالب بانتخابات شفافة ونزيهة في ظل اشراف قضائي كامل، وحكومة انتقالية توفر الأمن ولقمة العيش، وترفع الحد الأدني للأجور، لحين انتخاب الرئيس الجديد الذي يشعر بـ"البسطاء والكادحين"، ودعا حمدين مواطني كفر الشيخ لانتخابه لكونه من المنتمين للبسطاء والفلاحين والعمال والصيادين.

وقال الفنان سامح الصريطي: "إن حمدين صباحي هو صورة من جمال عبد الناصر الذي يقف مع الفلاحين والبسطاء، وإذا كان جمال عبد الناصر كان يقول: "قوم ارفع رأسك.. مضى عهد الاستبداد"، فشباب ثورة 25 يناير يقولون "ارفع رأسك أنت مصري"، وهذا يدل على التشابه بين الثورتين بحد قوله، وأكد أنه يؤيد حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية،

وتحدث الدكتور عزازي علي عزازي رئيس تحرير جريدة الكرامة: "أتي اليوم لحصد ثمار محبتكم بعد أكثر من 40 سنة مضت على رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، وهنا نجد الفرق بين زعيم مازال حبه يجري في دماء المصريين، ورئيس "مخلوع" لا نرى له حبا، فمن يحب جمال عبد الناصر فليعطي حبه لحمدين صباحي".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل