المحتوى الرئيسى

حافلة حليب أمريكية تحمل ثديا عملاقا لتشجيع النساء على إرضاع اطفالهن

07/22 08:39

بتسبورغ : - قررت أساتذة للفنون الجميلة في مدينة بتسبورغ الأمريكية القيام بخطوة جريئة لإظهار مدى دعمها للأمهات الراغبات بإرضاع أطفالهن في الأماكن العامة بالولايات المتحدة، وذلك من خلال تصميم حافة خاصة تجوب البلاد وعليها مجسم كبير لثدي، وذلك لاستضافة المرضعات على متنها.

وقالت المصممة، وتدعى جيل ميلر، إن الهدف من الحملة هو توعية المجتمع بالمشاكل التي تعترض الأمهات عندما يضطررن إلى الإرضاع في أماكن عامة.

وأضافت أنها بعد الانتهاء من إعداد "حافلة الحليب" كما أطلقت عليها، فإنها ستتوجه إلى الأماكن العامة التي يبلّغ في عن حالات تعرّض للمرضعات، بناء على معلومات توفرها شبكات للتواصل الاجتماعي مخصصة للأمهات.

من جانبها، قالت تارا ماك إلفريش، مديرة مشروع "حافلة الحليب" : "لدينا أكثر من ألف سيدة على مواقعنا للتواصل الاجتماعي، وإذا علمنا بتعرض إحداهن لمشاكل خلال الإرضاع في مكان عام فسنتوجه إلى هناك مع الحافلة وسائر الأمهات لتقديم الدعم لها."

وستقوم الحافلة بتوفير "مكان مريح" للأم لترضع طفلها في الموقع الذي تعرضت فيه للمضايقة، كما يوجد فيه ركن للأمهات اللواتي يرغبن في جمع حليبهن لتقديمه لأطفالهن في وقت لاحق، إذا كانت هذه الممارسة محظورة عليهن في أماكن العمل.

ويقول المشرفون على المشروع أن بعض الأماكن العامة والمطاعم والمجمعات التجارية تتصرف بطريقة "محرجة" للأمهات خلال إرضاعهن لأطفالهن، وذلك عبر الطلب منهن مغادرة المكان أو التوجه إلى الحمامات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل