المحتوى الرئيسى

مقتل 6 في اشتباكات طائفية بوسط نيجيريا

07/22 07:57

قتل ستة أشخاص على الأقل بعد تجدد اشتباكات طائفية بين شبان مسلمين ومسيحيين بوسط نيجيريا مما يزيد القلق من تدهور الأمن في أكبر دول أفريقيا سكانا.

واندلعت الاشتباكات يوم أمس الأربعاء بعد وفاة فني إصلاحات مسلم استدعي إلى منزل في حي يغلب عليه المسيحيون ثم عثر عليه ميتا في وقت لاحق.

وقال تشارلز ايكيوتشا المتحدث باسم قوة المهام الخاصة بولاية بلاتو زعم السكان المسلمون إن رجلا يعمل بمجال الإصلاحات قتله شبان يشتبه أنهم مسيحيون الهجمات الانتقامية أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح خطيرة.

ولا يعتقد أن تلك الاشتباكات لها صلة بتفجيرات وعمليات إطلاق نار تنفذها جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة بصفة شبه يومية معظمها في ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا.

وقتل مئات الأشخاص في هجمات طائفية في وقت سابق هذا العام في بلاتو وولايات مجاورة في الحزام الأوسط في نيجيريا الذي يلتقي عنده الشمال ذو الأغلبية المسلمة بالجنوب ذي الأغلبية المسيحية.

لكن أعمال العنف تراجعت منذ الانتخابات التي أجريت في أبريل الماضي.

ويزيد احتمال تصاعد العنف في وسط نيجيريا من المشاكل الأمنية التي تواجه الحكومة والرئيس جودلاك جوناثان الذي التقى بحكماء بورنو يوم أمس الأربعاء في مسعى لوقف الهجمات المستمرة منذ شهور والتي تنسب الى بوكو حرام.

وأعلنت الجماعة التي تريد تطبيقا أوسع نطاقا للشريعة الاسلامية في أنحاء نيجيريا مسؤوليتها عن مقتل عدد من ضباط الشرطة وعن هجمات على كنائس وحانات في الشهور القليلة الماضية.

 

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل