المحتوى الرئيسى

تدريس تاريخ القليوبية بمناهج الإعدادية والثانوية

07/22 07:35

 

قرر الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية تشكيل لجنة لإعداد محتوي علمي لمنهج دراسي متكامل حول تاريخ المحافظة تمهيدا لتدريسه لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية بالمحافظة.

 

وأشار إلى أنه تم البدء بالفعل في إعداد مادة علمية للمنهج المقترح لبدء تدريسها بداية من العام المقبل كمشروع قومي يفرض علي الطلاب معرفة تاريخ محافظتهم .

من ناحية أخري التقي المحافظ وأعضاء المجلس الوطني بالمحافظة الذي يضم مختلف الأحزاب والائتلافات والتيارات السياسية عدا الإخوان المسلمين لمناقشة المشكلات التي تعاني منها المحافظة ومقترحاتهم بشأن وضع حلول لها.

وأعلن المحافظ أنه قام بالفعل بتشكيل مكتب فني كذراع معاونة للمحافظ بهدف إعداد مخطط استراتيجي للمحافظة خلال 20 عاما يتمركز علي وصف الواقع الفعلي ووضع حلول واقعية قابلة للتحقيق علي أسلوب العلمي.

وأكد أن مشكلات المحافظة نوعان، الأول يومية تمس المواطن مباشرة مثل الخبز واسطوانات البوتاجاز والسكن والتعليم ومزمنة وهي الأهم وتحتاج لتدخلات وتعاون مع جهات ووزارات، ومشكلات أخري وعلي رأسها الصرف الصحي والنظافة ومياه الشرب، مشيرا إلى أن النوع الأول سببه الأساسي ليس ندرة الموارد وإنما فساد المواطنين وضمير الموظف، وهنا تبرز أهمية ودور الرقابة الشعبية لحماية مكتسبات الشعب وأوضح أن دور المحافظ يقتصر علي كونه حلقة وصل بين مواطني المحافظة والحكومة المركزية وإذا ساءت هذه العلاقة ستعود بالسلب علي المحافظة ومواطينها وطالب الأهالي بالتحلي بالصبر خاصة وأن القليوبية تتحمل بعض مشكلات المحافظات الأخري كالخبز وفرص العمل، وأن مشكلات 60 عاما لايمكن حلها في يوم وليلة أو بشكل مباشر.

وطالب زايد القوي والتيارات والأحزاب السياسية بالمحافظة بأن تنحي المصالح الشخصية جانبا وتركز علي المصلحة العامة للوطن لأنه إذا لم يحدث ذلك فهناك خطر كبير علي الوطن، مشيرا إلى أن مصر قاطرة وزعيمة الأمة العربية ودورها الريادي يتطلب التكاتف والتوحد من أجل المصلحة العامة في هذه المرحلة الفارقة في تاريخها.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل