المحتوى الرئيسى

الأغراض اللازمة للأطفال حديثى الولادة

07/22 04:21

إذا كنت حاملا وتنتظرين استقبال مولود جديد قريبا، فإنك بالتأكيد ستفكرين فى كل ما يلزم فعله لاستقباله وتجهيز المنزل والمكان. ويمكنك أن تسألى أمهات أخريات-إذا كنت ستصبحين أما لأول مرة- عن الأغراض التى تعتبر ضرورية لإستقبال الطفل حديث الولادة بعد العودة من المستشفى. وبالرغم من أن الأطباء والممرضات سيتعنيان بالطفل بعد الولادة لأيام قليلة ، ولكنك يجب أن تقومى بإعداد قائمة تضم مجموعة من الأغراض الأساسية التى ستحتاجينها للإعتناء بالطفل من جميع النواحي.

ومن الأفضل أن تبدئى فى إعداد وتجهيز وشراء الأغراض وأنت فى الشهر الخامس أو السادس من الحمل حتى تكونى قادرة ولديك الطاقة للتحرك من مكان لآخر وشراء الأغراض التى تحتاجينها.

- بالنسبة للأغراض الخاصة بنظافة الطفل فإن أول شئ ستحتاجين شراءه هو الحفاضات فى الفترة الأولى التى تلى ولادة الطفل وعودته للمنزل، من الأفضل أن تشترى على الأقل خمسين حفاضة لأنه أحيانا قد يستهلك الطفل عددا يصل لعشرة حفاضات فى اليوم. يجب عليك أيضا أن تشترى مجموعة من المناديل المبللة التى ستستخدمينها كثيرا لتنظيف طفلك إلى جانب ضرورة شراء الكريم الذى يحمى بشرته من الحساسية الناتجة عن الحفاضات والتى قد يصاب بها بعض الأطفال.

وجهزي أيضا أكثر من ببرونة بأحجام مختلفة لأنك قد تحتاجينها فى أى وقت. وهناك أيضا بعض الأغراض المهمة الواجب توافها مثل ميزان الحرارة وأداة لإعطاء الطفل الدواء.

- وبالتأكيد، ستعدين مكان نوم جيدا لطفلك ، وبالتالي فإنك ستحتاجين شراء سرير خشبى مخصص للطفل مع مرتبة جيدة صحية. يجب عليك أيضا أن تشترى أكثر من ملاءة .

- احرصى عند شراء ملابس طفلك حديث الولادة أن تكون سهلة فى اللبس كى تتناسب مع الحفاضات ولكى يكون خلعها سهلا. وسيتمكن الطفل بعد بضعة أسابيع من ولادته من أن يرتدى الملابس المناسبة. حافظى على دفء أقدام طفلك عن طريق شراء ستة أو سبعة جوارب وأحذية صغيرة مخصصة للطفل حديث الولادة مع أربعة أو خمسة بنطلونات طويلة، وأيضا جاكيت خفيف للأيام الباردة. ولاتنسى دائما أن تقومى بغسل كل ملابس الطفل ومناشفه وملاءات سريره بالمنظف المخصص للأطفال قبل إستخدامهم.

- يعتبر المقعد المخصص للطفل فى السيارة من أهم الأغراض التى يجب أن تحرصى على شرائها مع الحرص أيضا على أن يكون جديدا وغير مستعمل حتى يكون آمنا. يمكنك أيضا أن تقومى بتركيب مرآة فوق رأس طفلك في المقعد الخلفى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل