المحتوى الرئيسى

اختتام دورة "حماية حقوق الإنسان" ببني سويف

07/22 16:19

اختتمت مساء أمس الخميس أعمال الدورة التدريبية التي نظمها معهد جنيف لحقوق الإنسان بالتعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان ببنى سويف لطلاب وطالبات الجامعات والمعاهد العليا حول الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان في الفترة من 18 وحتى 21 من يوليو الحالى.

وأكد محمد سلطان مسئول الإعلام باللجنة الدولية للصليب الأحمر على أهمية التعرف على حقوق الإنسان وترسيخ أهدافه خاصة بعد الثورة للارتقاء بمفاهيم حقوق الإنسان، وتطبيق قوانينها بشكل صارم مشيرا إلى أن الثورة قامت للتخلص من الانتهاكات التي كان يقوم بها بعض القيادات في جهاز الشرطة ضد المواطنين على مدار الثلاثين عاما الماضية.

بينما استعرضت كاتي الحايك مسئولة الإعلام بمعهد جنيف، الاتفاقيات الأساسية لحقوق الإنسان وعرضت أمثلة عن الاضطهادات والانتهاكات وأعمال العنف التي تمارس ضد المرأة والطفل في بعض البلدان العربية.

وتحدث محمود قنديل المحامي بالنقض عن اتفاقية مناهضة التعذيب، وطرح أمثلة على انتهاكات حقوق الإنسان التي كانت تحدث في مصر قبل ثورة 25 يناير كحالتي خالد سعيد وسيد بلال، بالإضافة إلى قتل وضرب المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير.

وقد شملت الدورة التى عقدت بمركز المؤتمرات بجامعة بني سويف، وحضرها عدد كبير من طلبة الجامعات وبعض النشطاء وعدد من شباب الثورة، ورش عمل حول الاتفاقيات الأساسية لحقوق الإنسان، ودور الشباب فى المرحلة القادة للحفاظ على مكتسبات الثورة، وكيفية رصد أي انتهاكات قد تقع مستقبلا، ومحاولة علاجها حتى لا تكون هناك فرصة للمتآمرين للعودة إلى الوراء.


رابط دائم:

كلمات البحث:

بني سويف| حقوق إنسان|  دورة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل