المحتوى الرئيسى

الطيراوي: القيادة مصممة على المضي قدما في استحقاق أيلول

07/22 01:39

غزة - دنيا الوطن

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اللواء توفيق الطيراوي، تصميم القيادة الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس، على المضي في استحقاق أيلول لانتزاع الاعتراف الدولي بعضوية دولة فلسطين بالأمم المتحدة تمهيداً لإعلان استقلال الدولة الفلسطينية، رغم كافة الضغوطات لتعطيل وتقويض دعم دول العالم لفلسطين في هذه الخطوة المهمة.

وشدد الطيراوي، خلال لقائه، في الأكاديمية الأمنية بأريحا، اليوم الخميس، وفد التبادل الشبابي العربي الذي يزور فلسطين لمدة أسبوع بدعوة من مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني، على أحقية الشعوب العربية في تقرير مصيرها، 'لكن دون تدخل أجنبي لاستغلال هذا التحرك لصالحه'، مثمنا العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعوب العربية، حيث كانت على الدوام قريبة وداعمة للموقف الفلسطيني.

وفيما يخص المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، قال الطيراوي 'إن المفاوضات أحد أساليب النضال الفلسطيني، يفرضه واقع الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية داخلياً وإقليمياً ودولياً'.

وفي معرض حديثه عن المصالحة، أوضح الطيراوي أن 'لا دولة لفلسطين مستقلة دون مصالحة حقيقية، توحد شطري الوطن، والقيادة الفلسطينية لا تألو جهداً في سبيل إنجازها وإنجاحها، خصوصا وأنها وصلت إلى مراحل متقدمة'.

من جانبه، قال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، في كلمته، 'إننا سعداء بلقاء وفد الشباب العربي على أرض أقدم مدينة في العالم، التي تضرب جذوراً عميقة في التاريخ إلى عشرة آلاف عام وأكثر، حيث العراقة التي تمتزج بالثقافة والتاريخ مع خصوصية أريحا في الديانات السماوية والتاريخ العربي والإسلامي والمسيحي'.

وتمنى المحافظ للوفد الزائر إقامة طيبة بين أهلهم في فلسطين، مثمنا دعم ومساندة الشعوب العربية الحية للشعب الفلسطيني في سبيل نيل حريته وتطهير أرضه من نير الاحتلال وظلمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل