المحتوى الرئيسى

أهالي "كوتسكا" يقطعون طريق مترو الأنفاق

07/22 01:35

قام أهالي منطقة كوتسكا جنوب القاهرة، بتعطيل وحدات خط مترو الأنفاق المرج-حلوان بسبب وجود طفح في المجاري بالمنطقة السكنية المتاخمة لخط المترو.

وقد استغاث الأهالي بسلطات المرافق لإنقاذهم من غرق منازلهم بسبب مياة الصرف الصحي إثر انفجار ماسورة مجاري، ثم قاموا بقطع قضبان السكك الحديدية الذي يمر عليها المترو، ورقد بعضهم على القضبان، مما أدى إلى تعطل حركة المترو، ووقوع مشادات ومشاجرات بين الركاب والأهالي.

وقال كمال مراد صحفي تصادف ركوبه المترو إن ركاب المترو كانوا يصرخون بأنهم لا ذنب لهم وأنهم يريدون العودة لمنازلهم، وأن أهالي كوتسكا الذين تسلقوا أسوار المترو، كانوا يرددون بأن تلك هي الوسيلة الوحيدة للفت الأنظار لمشكلتهم.

ورصد محمد جلال موظف بالضرائب وجود تدافع واختناقات بين ركاب المترو، وبطء في الحركة سببه أهالي كوتسكا وأن كل قطار يمر يدخل ركابه في حوارات مطولة مع أهالي المنطقة قبل أن يسمحوا له بالمرور، ماتسبب في بطء شديد في حركة المترو.

وقال شهود العيان إن تأخر تقاطر المترو صحبه، عدم وجود أفراد من الأمن وأن نفق كوتسكا الذي يمر المترو من فوقه، ملئ بالمياه التي سببها طفح المجاري.

وصرح حسن كاظم مستشار محافظ القاهرة ورئيس غرفة العمليات المركزية بأن المحافظة أرسلت 12 شفاطا لنزح المياه حيث تم خفض منسوب المياه في المنطقة إلى النصف، وأعلن أن مياه الشرب ستستمر في الانقطاع، طوال الليل حتى يتم إصلاح ماسورة صرف صحي انفجرت بسبب أحمال زائدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل