المحتوى الرئيسى

خان يتحدث عن مهارته ومستقبله قبل نزال مرتقب مع جوداه..محدث

07/22 15:19

لاس فيجاس (رويترز) - نصب أمير خان بطل وزن خفيف الوسط من رابطة الملاكمة العالمية نفسه أفضل ملاكم في بريطانيا قبيل نزال مرتقب مع زاب جوداه لتوحيد الالقاب يوم السبت قائلا ان الانتصار في لاس فيجاس سيمنحه دفعة لمواجهة منافسين أكبر مستقبلا.

يأتي تقييم خان لقدراته بعد الشكوك التي أثيرت حول قيمته في عالم الملاكمة قبل نزال أمام متحديه بول مكلوسكي من ايرلندا الشمالية في ابريل نيسان الماضي.

ودخل ممثلو خان في خلاف مع شبكة سكاي بسبب التغطية التلفزيونية لهذا النزال. وكانت سكاي ترغب في بث النزال بعيدا عن القنوات المشفرة وهو ما كان سيؤدي الى تقليص العائد المادي للملاكم.

واحتفظ خان بلقب رابطة الملاكمة العالمية في وزن خفيف الوسط بطريقة شابها الجدل بعد توقف النزال في الجولة السادسة عندما أصيب مكلوسكي بقطع بعد اصطدام بين الاثنين بالرأس.

وفاز خان بالنزال متفوقا بالنقاط على ملاكم ايرلندا الشمالية لكن المباراة لم ترتق لمستوى التوقعات.

ويعود خان الى منتجع ماندالاي باي حيث سبق له الفوز باجماع اراء الحكام على الارجنتيني ماركوس مايدانا بعد نزال مثير في ديسمبر كانون الاول الماضي.

وقال خان سريع الكلام للصحفيين يوم الخميس "كما قلت دائما أنا افضل ملاكم في بريطانيا."

واضاف "اذا نظرتم الى أدائي فانكم ستجدون انه ممتع للغاية. انا واحد من الملاكمين الممتعين. أستطيع ان اجعل النزال مملا لكني افضل الا أفعل ذلك. اعمل على اسعاد عشاق الملاكمة."

لكن خان حذر من ان منافسه المقبل جوداه الذي يتميز بمهاراته الكبيرة ويسدد بيسراه سيكون اصعب من خصمه السابق مايدانا قوي الضربات.

وقال خان "سيكون نزالا صعبا. يجيد الهجوم والدفاع ايضا. ويتعين علي ان اسبقه دائما بخطوة."

واضاف "يتعين ان التزم بخطتي للمباراة وكذلك بتعليمات الجهاز التدريبي. استطيع ان اجعل النزال سهلا أو أزيد الامور صعوبة."

واذا حقق خان الفوز على جوداه فانه سيضيف لقب الاتحاد الدولي للملاكمة الى حصيلته وقد يمهد هذا الطريق امام نزال مثير مع فلويد مايويذر الذي لم يسبق له الهزيمة في وزن الوسط العام المقبل وهو ما يتمناه الملاكم البريطاني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل